عشان تكونى زيهم.. 10 قواعد من إتيكيت الأميرات فى الحياة

إتيكيت الأميرات فى التعامل مع الآخرين إتيكيت الأميرات فى التعامل مع الآخرين
 
أمنية فايد
أسر سيدتا العرش البريطانى "كيت" و"ميجان" العالم بأسره بسحرهما وليس من المستغرب أن تكون هناك العديد من دورات للآداب الملكية فى كل مكان تعلم الجماهير القواعد الملكية فى شكل الجلوس والتصرف اللائق فى الأماكن العامة واستقبال الضيوف وغيرها.
 
ويوضح "مايكا ماير" المتخصص فى الآداب البريطانية، والذى كان يعمل مع أفراد العائلة الملكية القواعد التى يجب أن تتبعها النساء حول العالم ليبدين وكأنهن أميرات.
 
1
 
الجلوس بطريقة صحيحة..
تتميز الفتاة العادية عن الأميرات بالطريقة التى تجلس بها أمام الجميع، فمن المحظور على نساء العائلة الملكية الجلوس بوضعية رجل على الأخرى، ومع ذلك يمكن أن تستخدمها بعض نساء العائلة فى الأحداث غير الرسمية وفى غياب الملكة إليزابيث الثانية عن الحدث، بحيث لا تتدلى الساق العليا بحرية فى الهواء ولكن يتم الإمساك بها عن طريق الساق الأخرى.
 
2
 
ويمكن أن تجلس الفتيات بطريقة الجلوس المستقيمة وعدم الاعتماد على ظهر الكرسى، بحيث يكون الذقن موازيا للأرضية مع انحناء الأرجل إلى جانب واحد وإبقاء الركبتين والكاحلين معا، أو الجلوس بوضع ساق واحدة خلف الأخرى.
 
3
 
الإمساك بحقيبتك الخاصة بكلتا اليدين..
تحافظ الدوقات على حمل الحقائب الصغيرة التى يسهل الإمساك بها فى قبضة اليدين، خاصة فى المناسبات الرسمية، ويتم الامساك بها بكلتا اليدين، وعند المصافحة يتم تحرير يد واحدة لتحية الطرف الآخر والعودة إلى نفس الوضعية السابقة، وفى حالة جلوس الأميرة فلن تضع الحقيبة على الطاولة أو على الأرض ولكن تضعها بين ظهرها ومؤخرة المعقد، وهناك حالات نادرة يمكن للأميرة وضع الحقيبة على ركبتها، ولكن لا يحدث نهائيا وضع الحقيبة أسفل الإبط. 
 
4
 
الاستعداد لمقابلة ضيوفك مقدما..
إذا كنت تخطط لأحد الحفلات فلا تجعل ضيوفك ينتظرون، فيمكنك تزيين طاولة الطعام قبل يوم واحد من الحدث، وطهِّر جميع الأطباق مسبقا.
 
5
 
تفاصيل دعوات الحفلات..
تستخدم "كيت" بريدها الإلكترونى لإرسال دعوات للضيوف تتسم بالأناقة، بالإضافة إلى إرسال دعوات أخرى بريدية لمن يفضل التعامل بهذه الطريقة، وتتضمن الدعوة المكان وسبب والحفل ووقت بدئها والانتهاء منها، ويجب أن يتم ذلك حتى يستعد الضيف للحدث.
 
 
6
 
الترحيب بالضيوف بقبلة أو مصافحة..
يرحب أفراد العائلة الملكية بأصدقائهم ومعارفهم بقبلة على الخد من خلال لمس الخد الأيمن أولا ثم الأيسر، وفى المناسبات الرسمية ومع الأشخاص غير المعروفين بالنسبة لهم تستخدم الدوقة المصافحة فقط، وعند زيارة بلدان أخرى فإن الدوقة تتبع التقاليد المحلية للبلدة، على سبيل المثال شعب ماورى فى نيوزيلندا يسلموا على بعضهم من ملامسة الأنوف فقط.
 
7
 
التواصل مع الضيوف فى أسرع وقت ممكن..
مهمتك كمضيف هى التحدث إلى كل من ضيوفك، والتأكد من أنهم يشعرون بالراحة، وعليك مساعدة ضيوفك فى العثور على اهتمامات مشتركة.
 
8
 
خذ 3 قضمات ثم تتوقف..
الأميرات دائما يعيدن أدوات المائدة إلى الطبق بعد أخذ 3 قضمات أو 4 فى وقت واحد، وبعد الانتهاء منها يأخذوا 3 غيرهم، وهكذا مع مراقبة السرعة التى تأكل بها فلابد ألا تكون سريعة أو بطيئة جدا، فمجرد انتهاء صاحب الدعوة من الطعام على جميع الحاضرين التوقف أيضا، وهو ما يحدث مع الملكة.
 
9
 
الإمساك الصحيح بأكواب الشاى والقهوة..
قواعد الاتيكيت تقول إن الإمساك بأكواب الشاى والقهوة يجب أن يكون مختلفا، بحيث يتم إمساك مقبض كوب الشاى بالتقاء إصبع الإبهام مع السبابة والإصبع الأوسط أسفل المقبض لدعم الكوب.
 
10
 
كن لطيفا مع المحيطين بك..
التفكير فى الآخرين والتعامل بطريقة لطيفة مع المحيطين بك سواء تعرفهم أو لا، حتى يأخذ الجميع عنك انطباعا جيدا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر