البنجر الأحمر والكركم للوقاية من أدوار برد الشتاء

البنجر البنجر
 
لميس محمد

بدأ فيروس البرد يهاجم بعض أفراد الأسرة، نظرا للتقلبات الجوية والطقس غير المستقر، لذلك رصد موقع "top10homeremedies" اثنين من المكونات التى تتواجد فى كل منزل للحمايو والوقاية من نزلات البرد وتخفيف حدة السعال.

أولا البنجر الأحمر

البنجر الأحمر اللامع وأوراقه الخضراء تعطى قيمة كبيرة لطبق السلطة فى الشتاء أو عند إضاءته لطبق الحساء الحساء، يحتوى البنجر على المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة المفيدة التى تحمى نظام المناعة عن طريق محاربة الجذور الحرة التى تضر الخلايا السليمة وحمضها النووى.

هذه الخضروات الجذرية أيضا تغذى خلايا الدم البيضاء، التى تعمل على مهاجمة البكتريا الضارة ومساعدة البكتيريا الجيدة على النمو، كما أن أوراق البنجر الخضراء غنية بفيتامين C، بيتا كاروتين، الكالسيوم، الحديد والمغنيسيوم.

ثانيا الكركم

الكركم يحتوى على واحدة من أعلى مستويات مضادات الأكسدة، الت تزيد فعاليتها فى أشهر الشتاء، ويمكن أن يوفر دفعة لجهاز المناعة عند تناوله بانتظام.

كما يوفر الكركم العديد من الفوائد للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل خلال أيام الشتاء، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد فى مكافحة الجذور الحرة التى تضر الجلد وتجعله يفقد وهجه ومرونته.

إضافة الكركم إلى كوب من الحليب يجعله مشروبا صحيا، يعتبر حليب الكركم الدافئ علاجًا منزليًا مألوفًا للسعال والاحتقان ونزلات البرد والأنفلونزا. وهو فعال بشكل خاص ضد السعال الجاف.

لصنع حليب الكركم

قم بتسخين كوب من الحليب.

عندما يكون الحليب دافئًا، أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

 حرك ببطء لإذابة أى كتل.

أضف 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل، 2 قرنفل، و1 هال.

اتركه على نار هادئة لبضع دقائق.

صب الحليب على مشروب الجنزبيل وتناوله دافئا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر