اعرفى قبل ما تقصيه.. 5 نصائح ضرورية لو بتفكرى تعملى الـBoy cut

منة شلبى منة شلبى
 
إسراء عبد القادر
كل فترة تسيطر قصة شعر جديدة على  موضة اختيارات الفتيات، فبين قصات الشعر الطويل والقصير تحتار الفتيات فى اللوك المناسب لهن، ولكن يبدو أن قصات الشعر القصير هى المسيطرة خلال هذا العام والعام المقبل، وهو ما أقبلت عليه الكثير من النجمات مثل روبى ومنة شلبى وغيرهما.
 
روبى ورانيا يوسف وغادة عبد الرازق
روبى ورانيا يوسف وغادة عبد الرازق

 

وتعتبر قصة Boy cut من أبرز قصات الشعر التى تقبل عليها النجمات فى الفترة الأخيرة كنوع من التغيير، وتجديد الإطلالة، ولكن ما هو الوقت المناسب لقص الشعر؟ هل تناسب تلك القصة جميع أشكال الوجه، وما هى النصائح الهامة التى على كل فتاة معرفتها قبل الاقبال على تلك الخطوة؟

وهو ما تجيب عنه خبيرة التجميل وتصفيف الشعر" ناهد سليمان"، فى السطور التالية..
قصة شعر البوى كات
قصة شعر البوى كات

 

الوقت المناسب للقص

تنصحك خبيرة تصفيف الشعر بضرورة اختيار الوقت المناسب لعمل الـBoycut، فاختارى الوقت الذى يكون فيه شعرك بصحته الكاملة، لا تقصف عند الأطراف، ولا ضعف فى الجذور مما يعود على شعرك بالفائدة، وتضيف خبيرة تصفيف الشعر أن فترة التنقل بين فصول السنة هى الفترة الأنسب لعمل تلك القصة، فتغير المناخ تدريجيا يعطى الشعر تنفسا، وتغيير قصة شعرك فيه يفيد صحته.

منة شلبى
منة شلبى

 

شكل الوجه

اما عند ملاءمة تلك القصة مع شكل وجهك، فإن الوجه المستدير والممتلىء هو الأكثر مناسبة لقصة ال Boycut، أما صاحبات الوجه المستطيل فالافضل لهن اختيار قصة الشعر الكاريه أو متوسط الطول.

نوع الشعر

عليك الانتباه لنوع شعرك قبل الإقبال على تلك القصة، فإذا كان مجعدا فالأفضل اختيار قصات الشعر المتوسطة الطول، أما Boycut فتناسب أكثر الشعر المفرود بعيدا عن الكيرلى.

بوى كات
بوى كات

 

العناية بفروة الرأس

عليك الانتباه جيدا لحالة فروة رأسك وعدم وجود القشرة قبل الاقبال على قص الشعر، لأن الحالة السيئة لفروة الرأس تعزز تساقط الشعر إذا قمت بالقص، فاعتنى بالحالة الصحية لفروة رأسك أولا، ثم اقبلى على تلك القصة.

الشعر القصير
الشعر القصير

 

بعد القص

توضح خبيرة تصفيف الشعر أن العناية بالشعر فترة ما بعد قصه مباشره هى أهم نصيحة، فتجنبى المواد الدهنية، والفرد المتكرر، فقط اعتنى بنظافته والمغذيات المناسبة له، وتابعى معدلات نموه كل فترة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر