بيل وبوكاهونتاس والجوكر.. شخصيات عالمية مستوحاة من أرض الواقع

Pocahontas .. Irene Bedard Pocahontas .. Irene Bedard
 
إسراء سرحان

مرت طفولتنا مع بيل فى الجميلة والوحش، وبوكاهونتاس، وضحكنا وبكينا مع أليس فى بلد العجائب، كما حاولنا فى بعض الأحيان أن نبدو مثلهم ونقلد ملابسهم والمكياج الخاص بهم كونهم شخصيات خيالية رائعة، ولكن اتضح أنه كان هناك العديد من أبطالنا المفضلين مستوحاة من أرض الواقع ويشبهون أناسا حقيقيين.

على سبيل المثال، أصبحت ابتسامة كونراد فيد المخيفة واحدة من أكثر السمات المميزة فى الجوكر، وأعطت إيرين بيدارد بوكاهونتاس ميزاتها الأمريكية الأصلية للوجه، بينما شارك جون نيتلشيب كامل مظهره وشغفه بالكيمياء مع سيفيروس سناب.

 

 

Joker .. DC Comics..  Conrad Veidt

1
 
لا يأتى أصل هذا المهرج زاحف من السيرك، كان الإلهام البصرى لشخصية الجوكر تعود إلى الممثل الألمانى «كونراد فييد» مع دوره فى فيلم «ذا مان هو لاف»، على الرغم من تطور شخصية الجوكر فى ما يقرب من 80 عامًا منذ بدايته، فقد بقيت السمات الرئيسية للشخصية، ابتسامته المجمدة نتيجة لندبة مشوهة وبشرته البيضاء الطباشيرية التى جلبها فييت إلى الشاشة فى عام 1928.

 

Pocahontas .. Irene Bedard

2

تشتهر إيرين بيدارد بتصويرها لشخصيات أمريكية أصلية فى مجموعة متنوعة من الأفلام، بالنسبة إلى ديزنى، استوحت ملامحها وأطلقت عليها اسم «بوكاهونتاس» وكانت نموذجًا ملموسا فى أحد الأفلام الكارتونية، أعطت إيرين الشخصية وجودا قويا وعاطفيا.

 

Belle.. Beauty and the Beast .. Vivien Leigh

3

بيلا شخصية ذكية وجميلة وكانت ملامحها الرئيسية مستوحاة من العديد من النساء والشخصيات الشهيرة، شخصية الممثلة كاثرين هيبورن، أعطت بيل قوتها وحبها للكتب، وتستند أناقتها على إدجار ديجا الانطباعية، وقد تم التقاط ملامح وجهها الأوروبية من الممثلات فيفيان لى وأودرى هيبورن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر