ما لا تعرفه عن قطة ياسمين عبد العزيز «بوبوس»

قطة ياسمين عبد العزيز قطة ياسمين عبد العزيز
 
لميس محمد

يرتبط كل فنان أو فنانة من الوسط الفنى بحيوان، ويتعلق به بدرجه كبيرة لدرجة أنه يعتبره جزء من حياته اليومية، فمنهم من ارتبط بالكلاب مثل أحمد فهمى، أو الخيول مثل أحمد السقا، وغيرهم ممن يقومون بنشر صور مختلفة مع حيوانتهم.

ولكن انفردت الفنانة ياسمين عبد العزيز بمساحة خاصة فى تربية الحيوانات الأليفة بسبب قطتها التى تدعى " بوبوس"، وأثارت الجدل فى مواقع التواصل الأجتماعى بعد نشرها لصورة لها على حسابها الرسمى على موقع الصور انستجرام.

وانتشرت العديد من المعلومات حول قطة ياسمين عبد العزيز التى تعتبر من أغلى وأندر أنواع القطط فى العالم، فهى من فصيلة "إسفينكس" والتى تشتهر بالقطة الفرعونية.

القطة "إسفينكس" من سلالة القطط التى نشأت أو تهجنت فى الستينات عن تزاوج القط "إسفينكس" الأصلع مع معكوف الأذن، ومن أهم ما يميزه هو افتقاره للفراء، وجلده عباره عن طبقة من الشماوه الرقيقة التى تظهر لونها الحقيقى، ويوجد منها جميع أشكال القطط مثل ذات اللون الواحد، والمنقطة، والمخططة، والبيضاء ذات الأعين الملونة، وغيرها العديد من أشكال القطط، بالإضافة إلى أنها تمتلك أذنًا كبيرة.

ومن اهم مميزات القطة "إسفينكس" هى أنها ذكية جدا، وفضولية، والود تجاه أصحابها، مما يجعلها تشبه الكلاب أكثر من القطط فى هذه المميزات.

وتنوعت التعليقات من جمهور الفنانة ياسمين عبد العزيز، قالت ضحى:"شكلها وحش أوى استغفر الله العظيم بس شكلها صعب جدا"، بينما علقت جانا :"ده متمثلة فى صورة جن يخوف"، وأوضح جمال:"المشكلة أنها من أفضل وأندر أنواع القطط وسعرها غالى جدا".

WhatsApp Image 2018-11-11 at 2.04.35 PM(1)
 

WhatsApp Image 2018-11-11 at 2.04.35 PM
 

WhatsApp Image 2018-11-11 at 2.04.36 PM
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر