خلى بالك من التعليمات ودرجة الحرارة.. 10 أخطاء تجنبها أثناء غسل ملابسك

أخطاء تضر الغسالة والملابس أخطاء تضر الغسالة والملابس
 
أمنية فايد
عرفت الجدات فى الماضى الكثير من الحيل والقواعد الضخمة للحصول على ملابس نظيفة، ومع التقدم وظهور الغسالة الكهربائية عام 1900 أصبح الوصول للنظافة أسرع وأسهل.
 
ومع التقدم بدأت عملية غسل الملابس أمر أكثر سهولة وأسرع من الفترات الماضية، ومع التطور هناك أخطاء يقع فيها البعض تضر بالغسالة والملابس، وتقف عائقا أمام نظافتها، يرصدها موقع "برايت سايد"، وهى:
 
 
لا تستخدم منظف الغسيل المضاد للبكتيريا..
إذا كان أحد أفراد عائلتك مريضا بشىء معدٍ مثل الإنفلونزا فقد لا يكون الغسيل بالطرق العادية كافيا، ستحتاج إلى استخدام منظف غسيل مضاد للبكتيريا خاص لمنع انتشار العدوى، وفى حالة غسل الملابس البيضاء يمكن استخدام المبيض الكلور مع اتباع التعليمات المكتوبة على الزجاجة.
 
1
 
عدم تنظيف الغسالة..
هناك نماذج قديمة من الغسالات لديها مرشح الوبر الذى يجب تنظيفه بعد كل دورة، وفى حالة النسيان يجب أن تقوم بذلك مرة واحدة فى الشهر على الأقل، عن طريق إخراجه كما هو مشروح فى الكتالوج الخاص بالغسالة ثم تنظيفه باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ويمكن نقعه فى مياه ساخنة لمدة 10 دقائق للحصول على نتائج أفضل، أما بالنسبة للأجهزة الجديدة فلديها نظام آخر لتنظيفها شهريا يجب اتباعه.
 
2
 
الغسل من جانب الملابس الخطأ..
يجب غسل الملابس من الجانب الداخلى وليس الخارجى، فهى بحاجة إلى التنظيف أيضا، وغسلها على وجهها يؤدى إلى الضرر بها.
 
3
 
غسل الكثير من الملابس فى المرة الواحدة..
يمكن أن تكون الغسالة كبيرة ولديها مساحة كبيرة لملئها، ومع ذلك يوصى خبراء التنظيف بأن تعطى ملابسك مساحة كافية للغسيل الجيد، عن طريق عدم ملئها لآخرها حتى تكون قادرة على تنظيف الملابس بطريقة جيدة.
 
4
 
وضع الجواب فى حقيبة شبكية..
بعد وضع الجوارب مع بقية الملابس فى الغسالة تجد صعوبة فى الحصول عليها، ويفضل وضعها فى حقيبة شبكية حتى تتمكن من غسلها جيدا وتنظيفها.
 
5
 
تجاهل تعليمات التنظيف الجاف..
هناك تعليمات خاصة للتنظيف الجاف للمحافظة على الملابس وعدم تلفها، والالتزام بها يعنى حماية لملابسك بالتأكيد.
 
6
 
زيادة استخدام المبيض..
لابد أن نمزج المبيض بالماء قبل إضافته إلى الغسالة بدون مبالغة فيه، حتى لا ينتهى الأمر مع ثقوب فى ملابسك لأنها تجعل النسيج أضعف.
 
7
 
عدم تنظيم سرعة الدوران النهائية..
تؤثر سرعة الدوران النهائية على نوع القماش الذى تغسله، وضبط سرعة الدوران وفقا لنوع الملابس أمر مهم.
 
8
 
 
ارتداء ملابس جديدة دون غسلها أولا..
قد تطبع الملابس الجديدة لونا ولكنك لن تعرفها قبل الغسيل الأول، فنضع قطع الملابس الجديدة جنبا إلى جنب مع شىء أخرى ملونة مشابهة له فى اللون وهو ما يؤدى إلى حفظ بقية الملابس بدون تغيير فى اللون.
 
9
 
استخدام مزيل البقع عند الحاجة..
قبل غسل الملابس خاصة وسادات المخدات علينا التأكد أولا من عدم وجود ماكياج عليها أو كريم أساس، وفى حالة وجودها علينا إزالته بالمزيل قبل غسله بالمياه الدافئة.
10

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر