مظهر أبو النجا.. الفنان الوحيد الذى تمكن من إضحاك الزعيم عادل إمام

مظهر ابو النجا او عادل امام مظهر ابو النجا او عادل امام
 
زكى مكاوى

توفى صباح اليوم مظهر أبو النجا أحد ألمع ممثلي الكوميديا الذي يعد من القلائل الذين تمكنوا من تحقيق شهرة واسعة بالرغم من عدم تصدرهم لدور البطولة مطلقا.

مظهر أبو النجا الذي حقق تلك الشهرة الواسعة من خلال أدواره العديدة وأبرزها جملة "يا حلاوة" عبر فيلم شياطين للأبد الذي شارك فيه مع عادل إمام عام 1974 ورغم ذلك إلا أن الجملة لا زالت عالقة بالأذهان إلى الآن.

لا يعلم محبي أبو النجا بقدر معرفتهم لتلك الجملة أنه سبق وشارك عمالقة السينما والمسرح مثلما شارك عادل إمام، فقد شارك قديما مع يوسف وهبي على خشبة المسرح في أول تجربة مسرحية له من خلال فرقة "إسكندرية المسرحية"، التي أسسها وهبي والتي لم يتمكن مظهر من الحديث أمامه لفترة طويلة بسبب هيبته الكبيرة قبل أن يتحدث في النهاية ويحصل على إعجاب الممثل الكبير.

ولمن لا يعلم أيضا فقد حاول الفنان الراحل خوض تجربة الإنتاج، لكنه فشل وضاعت كل أمواله بعدما لم يتمكن من تحويل حلمه لحقيقة في الإنتاج المسرحي.

وأخيرا فإن أكثر ما يتباهى ويفتخر به هذا الفنان هو قدرته على إضحاك الزعيم مثلما ظهر في تصريحاته بأحد البرامج حينما قال جملته المشهورة : أنا الوحيد اللى بيضحك عادل إمام لأن محدش بيقدر يضحكه".

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر