أسباب جعلت رامى مالك «محمد صلاح» هوليود.. ويقترب من أوسكار 2019

رامى مالك رامى مالك
 
ذكى مكاوى

يوماً تلو الآخر يثبت المصرى رامى مالك أنه بات واحدا من أفضل ممثلى هوليود فلم يكتفى برائعة "بابليون" الذى شارك فى بطولته الصيف الماضى حين قدم دور مزور ببراعة شديدة، وإنما قدم مؤخراً دورا أروع بفيلم يتصدر شباك التذاكر فى هوليود عن قصة حياة المطرب فريدى ميركورى الذى يعتبر من أفضل مطربى القرن العشرين وواحد من أهم ملهمينه الذين يحظون بشعبية عريضة مما جعل الدور منتظر من ملايين من عشاقه الذين انبهروا بأداء رامى الذى وصفه النقاد بأنه وصل إلى قمة الكمال خلال ساعتين هى مدة فيلم Bohemian Rhapsody.

رامي مالك 1
                                       رامي مالك 

 

وخلال السطور التالية نتعرض إلى 5 أسباب تجعل رامى يقترب من أوسكار 2019 وفقاً لعدد من المواقع الأجنبية ليتجاوز كل ما حققه أسلافه المصريين من إنجازات فى هوليود وهى كالتالى.

1/ يلعب رامى مالك فى الفيلم دور مأخوذ من قصة حقيقية، فيجسد دور رجل من أعظم صناع الموسيقى كما سبق وذكرنا وهو ما قد يجعله مؤهلاً للحصول على الأوسكار نظراً لأن هناك الكثيرين ممن توجوا بالجائزة أبهروا الجميع بلعب دور أشخاص ملهمين مثلما حصل مع فيلم ستيف هوكينج وغيره من الأعمال التى نال أبطالها الأوسكار خاصة إذا تعلق الأمر بمرض هؤلاء الأبطال الذى يعد منحة للممثلين الذين يعتبروه طريقاً للحصول على الجوائز كما حصل مع توم هانكس فى (فيلاديلفيا)، ماثيو ماكونهى وجاريد ليتو فى (دالاس بايرس كلاب) وغيرهم، وهو ما يحدث مع رامى المصاب بالإيدز فى الفيلم.

رامي مالك
                                        رامي مالك

 

2/ العمل هو الأفضل فى آخر خمس سنوات من تلك النوعية من الأفلام لما يحتويه من مشاعر وأداء وصف بالخارق من مالك الذى يرقص ساعتين أمام الكاميرا أثناء غناءه على المسرح بالإضافة للدراما طوال العمل من منحنيات يقابلها حتى آخر مشهد فى الفيلم الذى قد يكون مفتاح حصوله على الأوسكار أثناء موته.

3/ بالنظر إلى السنوات الأخيرة فإن قائمة الجوائز الذى نالها مالك من الايمى والجولدن جلوب جعلت ذو الأصول المصرية مؤهلاً للتتويج بالأوسكار فالدور عليها خاصة أنه بات فى الطريق للبافتا.

رامى مالك والاوسكار
                          رامى مالك والاوسكار
رامي مالك والاوسكار
          رامي مالك خلال مجموعة من الأخبار التي تؤكد استحقاقه للأوسكار

 

4/ إيرادات الفيلم وتصدره شباك التذاكر فى هوليود بالتأكيد سيكون له مفعول السحر لأنه يثبت أن العمل ناجح جماهيرياً، ولا يكتفى بالحصول على ثناء النقاد فقط.

5/ الترشيح للمرة الأولى قد يكون سبباً فى تتويجه نظراً لأن الأمر نادراً ما يفلح لما اعتدناه من ترشيح النجوم عام تلو الآخر حتى يفوزوا بالجائزة، وبالتالى فإن ترشيح رامى قد يصب فى صالحه جماهيرياً فهو سيكون مرشح للمرة الأولى وقلما ما نجد من يقوم بالأمر مما سيحدث صخباً إعلامياً أحياناً ما يحتاجه القائمون على الأوسكار.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر