مع بداية سن الأربعين تناولى الفواكه الحمراء والأسماك لتجديد خلايا البشرة

تناول السمك تناول السمك
 

مع بداية سن الأربعين تفقد البشرة بعض مرونتها؛ بسبب نقص إنتاج الكولاجين، المهم لنضارة وجمال البشرة والكولاجين هو البروتين الذى تصنع منه الخلايا الليفية للأنسجة، ويشكل حوالى 30٪ من كتلة الجسم الكلى للبروتين.

وتحتاج البشرة لكمية كبيرة فى هذه السن للنضارة والرطوبة التى تحتاجها، ويمكن أن يعوض هذا الفقد الأطعمة التى تحتوى على هذا البروتين المهم، وقدمها موقع Step to Health وهى:

-من أهم مصادر الكولاجين هى الأطعمة التى تعمل على تجديد وتعزيز إنتاج كولاجين البشرة، وهى اللحوم خصوصا اللحم البقرى.

-الأسماك من المصادر التى تحتوى على كميات كبيرة من البروتين المكون للكولاجين بالجسم، وخصوصا الأحماض الدهنية أوميجا 3، ويعوض الفقد فى الكولاجين تناول أسماك السلمون والتونة، وهى الأنواع التى تعمل على حماية الأغشية، وتجدد الخلايا التالفة، وتعمل على رطوبة البشرة، وتعزز صحتها.

- تناول الجيلاتين فى كل صوره يعمل على زيادة نسبة إنتاج الكولاجين فى الجسم.

-الإكثار من تناول الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مثل التفاح والفراولة والبنجر والفلفل الأحمر والطماطم يزيد من إنتاج الكولاجين فى الجسم الذى يغزى البشرة، ويزيد نضارتها، وهى فواكه وخضروات تحتوى على الليكوبين والتى تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين.

-تناول الفواكه التى تحتوى على فيتامين C ضرورية لإنتاج الكولاجين، مثل البرتقال والليمون والكيوى، وهى مفيدة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التى تقلل من التجاعيد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر