مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يفتح باب التقديم لـ5 ورش للأطفال والشباب

ورش مهرجان أسوان ورش مهرجان أسوان
 
عمرو صحصاح
أعلن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة الذى يقام خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، عن بدء قبول طلبات الالتحاق بورش دورته الثالثة بداية من يوم 20 نوفمبر الجارى.
 
وقال سيد عبد الخالق، مدير الورش: "الورش ستقام خلال الفترة من 13 إلى 19 فبراير، ويعتمد برنامجها على تعزيز دور الشباب فى المجتمع، من خلال منحه الفرصة للتعبير عن نفسه وأفكاره باستخدام السينما كأحد وسائط التعبير الحديثة، حيث يهتم البرنامج بالفتيات والشبان من سن 7 سنوات وحتى 35 سنة من أبناء محافظة أسوان.
 
وأضاف عبد الخالق: يقيم المهرجان هذا العام ورشة للسيناريو تحت إشراف السيناريست "وسام سليمان" مؤلفة أفلام "فى شقة فى مصر الجديدة، أحلى الأوقات، فتاة المصنع"، وتهتم الورشة بصناعة الأفلام بداية من كيفية تطوير الفكرة، ووصولا لشكل السيناريو النهائى، وسيقوم كل متدرب فى ختام الورشة بعرض السيناريو الذى عمل عليه خلال لقاء مفتوح لمناقشة أفكار السيناريوهات التى تم العمل عليها خلال الورشة".
 
وأوضح أن المهرجان يقدم أيضا لأبناء أسوان ورشة فى كيفية صناعة الفيلم الوثائقى تحت إشراف المخرج "محمود سليمان" الذي حصد ما يزيد على 65 جائزة من مهرجانات عربية ودولية كبيرة على مستوى الكتابة والإخراج والإنتاج، وتهتم الورشة بالتدريب على صناعة الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة من مرحلة الفكرة إلى الإنتاج النهائى، ويشارك كل متدرب فى صناعة فيلم يقدم فى نهاية الورشة.
 
واستكمل "عبد الخالق" حديثه قائلا: المهرجان يقدم أيضا فى دورته الثالثة ورشة للرسوم المتحركة للكبار، ويشرف عليها "د. أشرف مهدى" المدرس بكلية الفنون الجميلة والمنتج السينمائى، وتستهدف الورشة الشباب من سن 18 إلى 35، ويقوم خلالها الطلاب بالتدريب على تقنيات تحريك الرسوم وتطبيقها على لوحات الفنون التشكيلية المصرية.
 
كما يقيم المهرجان ورشة للرسوم المتحركة بالتعاون مع مدرسة الجيزويت للرسوم المتحركة، ويقوم بالإشراف عليها والتدريب الفنان "إبراهيم سعد" منتج ومخرج ومؤسس مدرسة الجيزويت للرسوم بالقاهرة، وتستهدف الورشة الأطفال من سن 7 سنوات وحتى 16 سنة.
 
وتضم ورش المهرجان أيضا ورشة خامسة لصناعة الفيلم الوثائقى بقيادة المخرجة الشابة "عايدة الكاشف"، وتستهدف الورشة استكمال صناعة وإنتاج أفلام يعمل عليها أصحابها من الدورة الماضية من المهرجان ويتم إنتاجها هذا العام.
 
وأعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائى الدولى لسينما المرأة أنها ستكرم خلال الدورة الثالثة الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبى، والمهرجان يتم تنظيمه بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومى القومى للمرأة، ونقابة السينمائيين.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر