5 تشابهات بين مسلسل chilling adventures of sabrina المطروح فى التسعينات والآن

 sabrina sabrina
 
لميس محمد
مع نهاية التسعينات طُرح مسلسل يدعى Sabrina The Teenage Witch الذى يدور حول سابرينا سبيلمان التى تكتشف أنها ساحرة ومن عائلة ساحرات عريقة، وتقيم مع عميتها هيلدا وزيلدا والقط المسحور "سالم"، وتبدأ التعود على وضعها الجديد، وفى إطار كوميدى مشوق تدور أحداث المسلسل، واستمر عرض المسلسل منذ 27 سبتمبر 1996 إلى 24 أبريل 2003.
 
ومع بداية عام 2018 بدأت شبك نتفليكس الإعلان عن مسلسل جديد أطلقت عليه اسم Chilling Adventures of Sabrina، وبدء بثه على الشبكة منذ 26 أكتوبر 2018، المسلسل من بطولة المسلسل من بطولة ريتشارد كويل، لوسى ديفيس، تاتى جابرييل، ميشيل جوميز، روس لينش، ميراندا أوتو، فرصة بيردومو، برونسون بينتشوت، كيرنان شيبكا، جاز سنكلير. 
 
ويدور Chilling Adventures of Sabrina حول إعادة تخيل أصل ومغامرات سابرينا الساحرة فى سن المراهقة، بجانب ميولها فى الرعب والسحر بطبيعة الحال، والسحر، وتسعى سابرينا بطموح كبير فى طرد الأرواح الشريرة، ما يضعها فى مواجهة أمام شخصيتها المزدوجة، نصف ساحرة، نصف قاتلة، وبينما تقف ضد قوى الشر التى تهددها، تجد نفسها فى مواجهة أخرى مع أسرتها وضوء النهار.
 
وتم الإعلان عن موسم ثانى للمسلسل بالرغم من عدم الانتهاء من الأول، ولكن هناك 5 تشابهات بين كلا المسلسلين اللذين عُرضا فى فترتين مختلفتين، وهنا نرصدهما لكم:
 
أولا: نفس القصة؛ حيث تبدأ قصة سابرينا باحتفالها بعيد ميلادها السادس عشر، ثم تتعرف على أصولها السحرية، لتبدأ رحلتها مع عماتها فى تعلم قواعد عالم السحر.
ثانيا: على سابرينا اتخاذ قرار كبير فى كلا النسختين، وتقع فى حيرة بين أن تبقى على كونها  ساحرة، أو تبقى إنسانة وتواعد صديقها هارفى.
ثالثا: نفس مشاهد المدرسة الثانوية التى اعتاد الجمهور على مشاهدتها فى مسلسل التسعينات، كما قيل "سابرينا هى امرأة شابة غارقة فى عالمين مختلفين"، وتحاول التعامل بينهما.
رابعا: قط سابرينا "ساليم" المسحور الذى ظهر فى كلا النسختين الجديدة والقديمة، وهو حيوانها المفضل الذى لا تقدر على العيش بدونه، وتتعامل معه وكأنه أحد أفراد أسرتها.
خامسا: وأخيرا صديقها الذى تواعده "هارفى" الذى ظهر فى كلا النسختين بدون أى تغيير أو تحديث للنسخة الجديدة عن القديمة، وتدور بينهما تقريبا نفس الأحداث.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر