حوار.. عمرو سعد: الثقة الشديدة بالنفس ساهمت فى انسحابى من الساحة

عمرو سعد ومحرر عين عمرو سعد ومحرر عين
 
حوار عماد صفوت - تصوير السعودى محمود
تأجيل مسلسل "بركة" لرمضان 2019 .. فرصة لترتيب الأوراق وتقديم عملا دراميا يليق بالناس.. النجاح أو الفشل رزق من ربنا 


لم تأتى الفرصة للتعاون مع كبار المخرجين .. الناس مشغولة بتفسير وتقويل ما يشاهدونه فقط ولا يبحثون عن الحقيقة


"حين ميسرة"  فتح عيون الإعلام على مصطلح "العشوائيات".. ومولانا لم يوضع فى مكانته الحلوة 

يعد النجم عمرو سعد من أهم الممثلين المصريين، حيث بدأ حياته الفنية نهاية التسعينات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا فى دور صغير بفيلم "الآخر" للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم "المدينة" للمخرج يسرى نصر الله، واجه الكثير من الصعوبات والتحديات في مطلع حياته الفنية حتى صار واحداً من أشهر النجوم. 
 
تحققت نجومية عمرو سعد في السينما بعد تقديم فيلمه الشهير "حين ميسرة" ليضعه فوق القمة، حيث حقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما وقتها وربح 21 مليون جنيه مصري، وكان ثمن تذكرة السينما لا يتعدي 10 جنيهات، وفتح الفيلم باب التطرق لسينما العشوائيات في مصر ليسير على نهجه عدة أفلام منها "إبراهيم الأبيض" و"عبده موتة" و"القشاش"، وغيرها، ومن بعد حين ميسرة، قدم فيلمه "دكان شحاتة" ليؤكد على نجوميته ويستمر محققا تأثيرا ونجاحا، بأعماله السينمائية (الكبار وحديد وريجاتا وأسوار القمر)، حتى صنع موسما جديدا للفيلم المصرى برائعة "مولانا" للكاتب الكبير إبراهيم عيسى، والمخرج مجدى أحمد على، والذى حقق نجاحا جماهيريا ونقديا وتم عرضه فى محافل عربية ودولية ونال عمرو سعد أكثر من جائزة على أدائه فى هذا العمل الفريد.
"اليوم السابع" تفتح مع عمرو سعد حوارا شاملا عن الفن والتمثيل والدراما والسينما واختفاؤه الإعلامي، ويكشف عن مستجدات أعماله الفنية.
 
5ea71f2f-74f0-41de-9902-a24449f9ccec
 
 
لماذا لم يعرض مسلسلك "بركة " فى رمضان 2018؟
 
الحقيقة أن المسلسل تم تأجيله من قبيل شركة سينجرى المنتجة للعمل، لكى لا يضيع الجهد المبذول فى المسلسل من الجميع، خاصة أن تحضيرات العمل شهدت وقت طويل فى البداية، ثم أثناء التصوير تعرضنا لظروف غير عادية، ولذلك قررت الشركة تأجيل العمل، والحقيقة أن التأجيل جاء فى مصلحة المسلسل، حيث سيكون لدينا وقت أن نعيد ترتيبات الحلقات وبعض المشاهد بخلاف الموسيقى التصويريه وأشياء أخرى، لاسيما أن العمل يضم العديد من المفاجأت ، والشخصية التى أقدمها هى شخصية كوميدية بالإضافة إلى اللوك وخلافه.
 

 

وما هى طبيعة الشخصية التى تقدمها من خلال الأحداث؟

بركة هو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه، المسلسل يتناول العديد من القضايا المهمة والرسائل التى تفيد المجتمع والشباب.
 

شعرت بحزن عندما توقف المسلسل وعدم عرضه فى رمضان الماضى وخروجك من المنافسة؟

بالتأكيد شعرت بذلك فى بداية الأمر .. وذلك طبيعى لأى شخص، ولكن عندما مر الوقت ، وبدأت فى التفكير فيما حدث، وجدت أن  توقف المسلسل جاء فى مصلحة الجميع، خاصة أن الوقت كان يداهمنا وضيق الوقت جعلنا نفكر فى السرعة والإنجاز، وبالتأكيد كانت هناك أشياء ستكون ناقصه فى غفله مننا كفريق للعمل، وبالتالى التأجيل سيعطينا فرضة نعيد ترتيب أوراقنا ونقدم عملا دراميا ينال إعجاب الجمهور فى الفترة المقبلة .
 
9f8fa6de-429a-4151-93f1-5c2d055b6a1e
 

 قدمت العام الماضى مسلسل "وضع أمنى" ولم يحقق النجاح المطلوب.. لماذا؟

مسلسل "وضع أمنى" واجه العديد من المعوقات فى بداية الأمر، خاصة بعد نقله من شركة إنتاج كانت ستقوم بتنفيذه ، ثم حدث تغيير مفاجئ وقامت شكرة سينرجى للمنتج تامر مرسى بتنفيذه بالأتفاق معى، ثم أخذت التحضيرات وقتا طويلا، وتعطل التصوير أكثر من مرة وتغيير المخرج ، ومع السرعة والإستعجال لضيق الوقت لم ينال الحظ الأوفر بين الناس وقت عرضه ، خاصة أن العمل جيد ويحمل مضامين انسانية كبيرة، بالإضافة إلى النوع الدرامى والصورة التى قدمناها فى العمل، ولا تنسى أن النجاح أو الفشل رزق من ربنا . 
 

الإعلام يتهمك بالتعالى ؟

هذا غير صحيح.. فى أوقات نكون صورة ذهنية عن البعض بدون سابق معرفة، وغير صحيحة، علما بأننى مساهم بشكل كبير فى ما يقال، ولكن الحقيقة اننى خجول للغاية فى الإعلام ، واعترف اننى فاشل امام كاميرات الإعلام أو التحدث معهم، وتركيزى الشديد على المحتوى والمضمون الذى اقدمه امام كاميرات التصوير فقط، وكل ما يخص عملى كممثل فقط، ولهذا انسحبت من الإعلام لخجلى الشديد، منذ أن بدأت أول أفلامى "حين ميسرة"، حتى فيلم "مولانا" وانا انسحب بسبب خجلى من الكاميرات والإعلام فقط لاغير، ولذلك يشعر الناس اننى متعالى أو لا أحب الظهور.
 

معنى ذلك أن الخجل كلفك الكثير من التأخر فى مسيرتك الفنية؟

بالبطبع ودفعت ثمن غالى بسبب خجلى كل هذه الفترة، وعدم التواصل الإعلامى والشوسال ميديا، والناس لم تعرف عمرو سعد على حقيقته ، على سبيل المثال بعدما قدمت فيلم حين ميسرة، وحصد أعلى الإيرادات فى شباك التذاكر وقتها، حيث حقق 21مليون جنيه وسعر التذكرة 10  و20 جنيه، لم استغل ما حدث وانطويت بسبب خجلى وهروبى من الاعلام كلفنى من وقتها ثمناً غاليا لم أشعر به إلا عندما شعرت أن بعض الحقوق مهدرة حتى الأن، ولاتنسى أن لدى ما يكطفى من الوعى ومحاسبة نفسى على ما أقترفته طوال حياتى .
 
11b21395-d7d9-4fe8-89d7-8cf8bbf1acf0
 

يقال آن ميولك فى تقديم العمق الدينى والسياسى فى أفلامك ابعدك عن الصفوف الاولى واصبحت منشغل بالفكر التهجمى ؟

هذا غير صحصح، وأود أن آصحح هذه المعلومة للناس، والدليل على صحة كلامى، أننى قدمت 5 أفلام ضمن الأعمالل التى قدمتها تحمل هموم الناس والشباب، وتناولت قضايا الشارع المصرى الحقيقى، والرسالة التى يجي ان يقدمها الفنان للجمهور هو ما يقدمه الفنان بكل ما يحتويه العمل، ومثال على ذلك، من يقدم الكوميديا فهى رسالة، ومن يقدم التراجيديا فهى رسالة ، وغيرها، وقدمت خلال أعمالى رسائل للمجتمع ومنها فيلم "حين ميسرة" وفيلم "مولانا" الذى نال إشادات كبيرة من النقاد والجمهور المصرى والعالمى، وغيرها من الأعمال. 
 

يقال إنك تتدخل فى عمل المخرج وتصر على وجهة نظرك .. لذلك يهرب منكٍ المخرجين؟

هذا لم يحدث على الإطلاق، ولا أعرف من أين جاءت هذه الفكرة عنى، تقدر تسأل المخرجين الذين تعاونت معهم، لم أتدخل فى الإختيارات أو عمل المخرجين، ولكن الحقيقة أقدم وجهة نظرى فى بعض الأشياء لصناع العمل نظرا لأن العمل الذى أقدمه يقال أنه مسلسل أو فيلم عمرو سعد، ولذلك أقوم بإعطاء وجهة النظر التى تناسب المشروع الفنى الذى نقدمه، والحقيقة أننى سأعسى إلى دحض هذه الفكرة التى انتشرت بشكل كبير فى الفترة الماضية.
 

زملاءك سبقوك فى التعاون مع كبار المخرجين.. لماذا لم تسعى للتعاون مع مخرجين كبار مثل أحمد نادر جلال وشريف عرفة وغيرهم؟

 الحقيقة لم تأتى الفرصة حتى الأن ان أقدم عملا سينمائيا أو دراميا مع كل هذ الاسماء العظيمة، واحب أضيف لك فى ترحيبى بالتعاون مع أغلب المخرجين مثل شريف عرفة وتامر محسن ومروان حامد وطارق العريان، ولا تنسى أن التريبات والإنتاج الضخم وخلافه، شكل عائق كبير فى الفترة الماضية لتقديم عملا يشارك فيه نجوماً كبارا ومخرجين على أعلى مستوى مثل الأسماء الذين تحدثنا عنهم فى مستهل الكلام، وهناك كخرجين بدون ذكر السماء، أكدوا أنه يجب إستغلال موهبة عمرو سعد وتقديم فيلما سينمائيا ضخما فستغلال ما يتمتع به من الشكل ووهو هبة التمثيل وغيرها، ومع ذلك، أعدك وأعد الناس أننى سآسعى جاهداً الفترة المقبلة فى التعاون مع كل السماء الذين ذكرناهم، وشرف لى التعاون معهم.
 
27c77ec8-2440-4758-b8b5-05e9db66a3ac
 

186b0e30-e366-4fb3-b503-0616f6191bfc
 

a0e6afb7-f276-4151-8442-c4af517b86e3
 

b994fcb9-dfe6-4bdb-8379-6343cca396ed
 

متى يعرض مسلسلك بركة؟

يتبقى لنا ما يقرب من 20 يوما وينتهى التصوير نهائياً، وبعدها يدخل العمل المونتاج والمكساج ووضع الموسيقى التصويريه وخلافه، وقررت شركة سينجرى للمنتج تامر مرسى عرض المسلسل فى رمضان المقبل 2019.
 

وما حقيقة تعاقدك مع سينجرى فيلم على فيلم جديد فى 2019؟

بالفعل تم التعاقد مع المنتج تامر مرسى على فيلم جديد، من المقررعرضه فى 2019، وسنعلن عن تفاصيله الفترة المقبلة، بعد الأنتهاء من جميع الترتيبات والتحضيرات الفعلية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر