محمود الليثى يفاجئ هشام عباس بالغناء للهضبة ومحمد محيى فى "شريط كوكتيل"

محمود الليثى محمود الليثى
 
كتب عمرو صحصاح

حل المطرب الشعبى محمود الليثى ضيفًا على برنامج "شريط كوكتيل" للنجم هشام عباس، المذاع على قناة "الحياة"، وتحدث الليثى عن بداياته الفنية وتأثره فى فترة الطفولة بالفنان محمد قنديل بسبب سماعه لأغنية "سماح" مع جدته الراحلة والتى كان يزورها فى مدينة المنصورة فتعلق بصوته وبالأغنية.

وقال محمود الليثى، أنه تأثر بجيل التسعينيات مثل هشام عباس ومصطفى قمر وايهاب توفيق وأيضا الهضبة عمرو دياب، وأشار إلى أنه فاجئ الفنان على الحجار ذات مرة بأداء إحدى أغانيه القديمة، وأبدى استغرابه من معرفة محمود الليثى بها، وقدم له فى الحلقة تتر مسلسل "بوابة الحلوانى” بطريقة مختلفة، وأضاف أنه الوحيد الذى يعيد تقديم الأغانى بطريقته الخاصة ويضيف إليها الروح الشعبية ويجعل الأغنية تشبهه.

 وقال إن الفنان محمد محيى الوحيد الذى كان "يوجع قلبه" فى فترة التسعينات، وقدم له أغنية "الصبر جميل" فى البرنامج بجانب أغنية "عينك فى عينى” لهشام عباس عباس.

وحكى محمود الليثى موقف جمعه بالراحل عمار الشريعى عندما قدم على اختبار بنقابة الموسيقيين للحصول على تصريح عضو عامل بدلًا من منتسب، وقال أنه عندما بدأ الغناء أمام عمار الشريعى أبدى استغرابه من مجيئه للغناء أمام اللجنة وقاطعه قائلًا:" اطلع برة يلا"، وأعطاه العضوية وقتها، وغنى الليثى أغنية "طبعًا أحباب" لوردة من ألحان عمار الشريعى بالبرنامج.

وكشف محمود الليثى فى البرنامج عن حبه للمطرب الشعبى أحمد شيبة على المستوى الشخصى وقال أنه يهاتفه كثيرًا ووصفه بصاحب قلب طيب ونقى وتعب كثيرًا لذلك يستحق النجاح الذى حققه فى "آه لو لعبت يا زهر" وأضاف أن الأغنية سمعها العالم وأعاد غناءها فى البرنامج بناء على طلب هشام عباس.

وغنى محمود الليثى أغنية "يتعلموا" من ألبوم عمرو دياب الأخير، وقال إنه يشعر أن الاغنية خاصة بالمطربين الشعبيين وكأن عمرو دياب يريد اهداء هذه الأغنية من الألبوم إليهم، ويعتبرها من أجمل الأغانى التى طرحت فى الفترة الأخيرة، وفاجأ هشام عباس بتقديم أغنية الفنان عبد المنعم مدبولى "ابريق الشاى” فى تصنيف أغانى الأطفال بالبرنامج.

ويقدم برنامج "شريط كوكتيل" من تقديم الفنان هشام عباس، واحد من نجوم الغناء فى كل حلقة، ويختار مع الجمهور أكثر 8 أغانى يفضلها فى حياته من بين عدة تصنيفات مثل الشعبى والكلاسيكى والتترات ومن فترة التسعينيات وغيرها، ويعرض البرنامج فى العاشرة مساء كل خميس على قناة "الحياة".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر