نصائح لإعادة تدوير ميزانيتك علشان تكمل معاك لآخر الشهر

إعادة تدوير إعادة تدوير
 
كتبت أمنية فايد
الفضاء الإلكترونى ملىء بالنصائح، التى تمكنك من إعادة تدوير ميزانيتك حتى آخر كل شهر أو كيفية أن تصبح غنيا أو توفر المال، أو على الأقل وضع ميزانية مناسبة للمرتب حتى لا تقترض الأموال فى نهاية الشهر، ولكن أغلب هذه النصائح اجتهادات شخصية لا تقوم على أسلوب أو طريقة علمية.
 
حاول موقع "انسايدر" جمع رأى مستشاريين فى عالم الاقتصاد حول بعض هذه النصائح، حتى تعرف ما هو الضار والنافع بالنسبة لحالتك الاقتصادية..
 
 
1
 
بيع سيارتك قبل أن تصبح قديمة..
سبب عدم نجاح هذه النصيحة، هو عدم التخلص من سيارة، إلا وهى قديمة فقط حتى وإذا أنفقت عليها الكثير لصيانتها عليك مقارنة هذه السيارة بثمن سيارة جديدة، وهذه الصيانة تحدث بعد عدة سنوات من شرائها فى الأساس، فهناك بعض السيارات القديمة وبصيانتها الدورية تعمل بشكل جيد حتى وإن قالوا عليها قديمة.
 
2
 
تجنب استخدام بطاقات الائتمان..
 
وسبب عدم نجاح هذه النصيحة هو أن البطاقات الائتمانية هى المنقذ الحقيقى لتسديد الرسوم الدراسية أو شراء شىء مفاجئ تحتاج إليه ويمكن تسديد هذه الأموال وفقا لنظام أنت من تحدده، والبنوك عادة تقدم مكافآت وخصومات لعملائها من حاملى بطاقات الائتمان يمكنك الاستفادة منها بكل تأكيد، وكل ما تحتاج إليه هو الالتزام بتسديد الدين بالكامل أو بالتجزئة وفقا للاتفاق مع البنك.
 
 
3
 
شراء أشياء كثيرة فى وقت الخصومات حتى وإن لم تستخدمها الآن..
 
وسبب عدم نحاج هذه النصيحة، هو دراسة أمريكية أظهرت أن معظم العائلات التى تشترى منتجات وقت الخصومات تكون هذه المنتجات هم ليسوا فى حاجة لها، بالإضافة إلى أن عبارة "اشترى اتنين وخذ الثالثة مجانا" هى عبارة ساحرة بالنسبة للزبائن فهم بالفعل يشترون قطعتين ويدفعون ثمنهم ثم يأخذون القطعة الثالثة والتى غالبا ما تتضمن عيبا فى الجودة والصناعة.
 
 
4
 
تأمين المال من الأهل والأصدقاء حتى لا تضطر لدفع الفوائد للبنوك..
 
سبب عدم نجاح هذه الفكرة أن الاقتراض من الأصدقاء أو الأهل غالبا يؤدى إلى تدهور العلاقات الإنسانية والاجتماعية بينكم وسوء الفهم، بالإضافة إلى تحكمهم فى طريق صرف الأموال الخاصة بك.
 
 
5
 
افعل كل شىء بنفسك لتوفير الأموال..
هناك بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها بنفسك بسهولة، ولكن هناك الكثير من الأشياء لابد أن ترجع فيها إلى المحترفين حتى لا تنفق أموال قليلة على شىء يكون مصيره فى النهاية لسلة المهملات وتدفع الفلوس مرة أخرى فى شرائه من مصدره الأصلى فتكون قد دفعت الثمن مرتين.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر