«العقل مثل أعماق المحيط».. حقائق بشرية لا يعلم أحد عنها شيئا

العقل البشرى العقل البشرى
 
إسراء سرحان

عقل الشخص ملىء بالمفاجآت، مثل أعماق المحيط، يدرس العلماء باستمرار الدماغ، ويتعلمون المزيد عن أنماط السلوك الجديدة، وعدد المفاجآت التى تخص هذا المجال، تستمر فى النمو بشكل كبير، لذلك تعرف معنا على بعض تلك الأسرار والحقائق البشرية، وذلك وفق موقع «فسيولوجى».

 

الاكتئاب يغير إدراك الألوان

غالباً ما يقول الناس الذين يعانون من الاكتئاب: "لقد فقدت الحياة ألوانها"، هذا ليس مجرد تعبير، إنها حقيقة طبية، خلال نوبة الاكتئاب، تصبح الشبكية أقل حساسية للألوان المتباينة، ويميز المرضى الألوان بشكل سيئ، كما أنه يعمل بالطريقة المعاكسة، لذلك إذا كنت محاطًا بلون رمادى وألوان شاحبة، فأنت أكثر عرضة للاكتئاب والحزن.

 

معرفة لغة أجنبية يساعدك على اتخاذ القرارات

لاتخاذ قرارات أفضل، لا يجب عليك أن تكون بدم بارد، عليك فقط التفكير بلغة أجنبية، يعتقد العلماء أن الناس غالبا ما يتصرفون عاطفيا عندما يتخذون قرارات حاسمة، ومع ذلك إذا قمت بتحليل الوضع بلغة أجنبية، فإن الجزء العقلانى من دماغك سوف يتدخل حتى يكون نهجك أكثر توازنا، ولن يتضمن مخاطر مفرطة.

 

ربما يزيد التعب من قدرتك الإبداعية

إذا كنت ترغب فى التوصل إلى فكرة إبداعية، فمن الأفضل أن تتعب، لأنه غالبا ما تأتى الأفكار الخلاقة إلى الناس المنهكين؛ لأن أدمغتهم تعمل بكفاءة أقل، فهى لا ترفض الأفكار التى قد تبدو مجنونة من النظرة الأولى لأنك عادة ما تقول «لا».

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر