السينما تخطف ميسون أبو أسعد من تصوير مسلسل «قصر العشاق»

ميسون أبو أسعد ميسون أبو أسعد
 
نسرين الرشيدى

تتواجد السورية ميسون أبو أسعد هذه الأيام فى أستراليا لحضور فعاليات الدورة الأولى من مهرجان شام السينمائى الدولى الذى يقام ما بين مدينتى ملبورن وسيدنى، حيث يعرض المهرجان 3 أفلام من إخراج باسل الخطيب هى «مريم»، و«الأب»، و«سوريون» وهو العمل الذى تقوم ببطولته.

ويحكى فيلم "سوريون" عن قصة زينة وتقدمها ميسون أبو أسعد وريم التى تلعب دورها كاريس بشار، وهما امرأتان تنتميان لمكان واحد فى أرض الوطن وتعيشان ظروفاً قاهرة، ويرصد الفيلم حياة عدد من السوريين الذى دمرتهم الحرب بعد الثورة.

وتنطلق اليوم الاثنين أولى فعاليات المهرجان بمدينة ملبورن لمدة ثلاث أيام، على أن يتم الانتقال بعدها إلى مدينة سيندى لمدة ثلاث أيام أيضا وتنتهى الفعاليات فى 11 مايو الجارى، وتعد الأفلام المشاركة عبارة عن رسالة للمجتمع الأسترالى عن ما تعانيه سوريا من حرب مدمرة من قبل جماعات إرهابية مدعومة من دول عالمية وإقليمية، ويهدف المهرجان لنشر الثقافة والفن السورى داخل المجتمع الأسترالى، وخلق سوق لعرض الأفلام السورية هناك، ويحضر فعاليات المهرجان هناك من نجوم سوريا ميسون أبو أسعد، وصباح الجزائرى، وديما قندلفت وباسل الخطيب ومديرة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعى والتلفزيونى فى سوريا ديانا جبور.

وكانت قد حصلت ميسون أبو أسعد على إجازة من تصوير مسلسلها الجديد «قصر العشاق» الذى تخوض من خلاله أولى تجاربها مع الدراما المصرية بسبب انشغالها وسفرها لحضور المهرجان.

«قصر العشاق» بطولة بوسى، فاروق الفيشاوى، سهير رمزى، عزت العلايلى، كمال أبو رية، ريم هلال، محمد صلاح، حسناء سيف الدين، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى كوميدى حول التغيرات التى شهدتها الساحة الاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، كما أنه يقدم مجموعة من القصص الرومانسية التى سيتم تناولها بشكل اجتماعى أسرى.

مهرجان شام
 
ميسون مع نجوم سوريا فى استراليا
ميسون مع نجوم سوريا فى أستراليا

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر