رقم 4 أكثر شيوعا.. 7 أخطاء تقع فيها الفتيات عند تجميل أظافرهن

أخطاء تجنبها عند تجميل الاظافر أخطاء تجنبها عند تجميل الاظافر
 
أمنية فايد
العناية بالأظافر وفن طلائها أصبح شائعا بين صفحات وسائل التواصل الاجتماعى، حيث استحوذت على اهتمام الفتيات، ظنا منهن أنه بإمكانهن القيام بنفس الخطوات بأقل التكاليف، ولكن فى الحقيقة يقعن فى أخطاء تجعل شكل أظافرهن غير جيدة.
 
رصد موقع "برايت سايد" بعض الأخطاء التى تقع فيها الفتيات أثناء قيامهن بتجميل أظافرهن..
 
1
 
1. عدم تغسل أدوات تنظيف الأظافر..
يجب أن تكون عملية تعقيم أدوات الأظافر هى الخطوة الأولى والأولوية فى حياتك، فوفقا للأبحاث تخزن المنطقة حول وتحت أظافرنا أكبر كمية من البكتيريا الضارة، وفى حالة عدم غسلها بالمطهر فأنت تسمح بانتشار الجراثيم والمخاطر بالتلوث، وتخزين هذه الأدوات يسمح للبكتيريا بالانتشار، وأفضل طريقة لتخزين أدواتك هى فى حاوية للتنفس واستخدام المطهرات لتنظيفها قبل وبعد كل استخدام.
 
2
 
2. قطع الجلد الميت حول الظافر..
أحيانا تقطع الفتيات جلودهن بشكل خطير صحيا يسبب جروح غير محمية على أصابعك قد تؤدى أيضا إلى العدوى، بالإضافة إلى ذلك عندما تبدأ البشرة فى النمو مرة أخرى، فإنها تعود للمظهر المقشر والفوضوى، ويمكن استبدالها باستخدام عصا خشبية ودفع الجلد للخلف، وبهذه الطريقة ستحمى أظافرك من الإصابة بالعدوى مع تحقيق المظهر الجمالى الذى تريده.
 
 
3
 
3. لا تستخدم طبقة طلاء شفافة على المانكير..
تعتقد بعض الفتيات أن ليس من الضرورى إضاعة الوقت بإضافة طبقة شفافه عليه لحمايته ولربط شكل الأظافر بطريقة طبيعية، وتساعد على استمرار طلاء الأظافر لمدة تزيد ععلى أسبوع.
 
4
 
4. برد الأظافر ذهابا وإيابا..
للحصول على سطح أملس تقوم الفتيات ببرد الأظافر ذهابا وإيابا، وهو ما يضر الظفر نفسه ويضعفه، ويتسبب فى كسرها بسهولة أكبر، ولابد من برد الأظافر بحركات دائرية فى اتجاه واحد لمنع تقصفه.
 
 
5
 
5. عدم وضع طبقة من طلاء الأظافر أسفل حواف الأظافر..
يؤدى ذلك إلى حماية حواف الأظافر من التكسير، بالإضافة إلى قيامه بإطالة عمر الطلاء على الأظافر.
 
 
6
 
6. تجفيف الأظافر بالماء البارد..
وهى نصيحة معروفة على نطاق واسع للأشخاص الذين يرغبون فى تجفيف أظافرهم بشكل أسرع، وهذه تعتبر أسطورة غير حقيقية، فالماء البارد يضعف الأظافر ويجعلها قاسية، فتركيبة الأظافر تحتاج إلى أكسجين حتى تجف وليس ماء سائل.
 
 
7
 
7. تحريك زجاجة طلاء الأظافر قبل استخدامها..
تظن الفتيات أن هذه الحركة تساعد على توزيع لون الطلاء ليكون أفضل، ولكن فى الحقيقة تحريك زجاجة طلاء الأظافر خطأ كبير، حيث نقوم بخلط الهواء المحبوس داخل الزجاجة مع الطلاء، وهو ما يسبب فقاعات صغيرة تظهر عند طلاء الأظافر. 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر