تامر حبيب عضو لجنة تحكيم الدورة الأولى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربى

تامر حبيب تامر حبيب
 
على الكشوطى

اختارت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربى، المخرج الجزائرى الكبير أحمد راشدي، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان التى تعقد دورته الأولى فى الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر المقبل.

وقالت فاطمة النوالى مديرة المهرجان فى بيان صحفى: "نحن سعداء بأن يكون المخرج الكبير أحمد راشدى رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية فى الدورة الأولى للمهرجان، فهو أحد الأسماء الكبيرة فى عالم السينما العربية سواء كمخرج قدم أفلاما مهمة منها "فجر المعذبين" و"طاحونة السيد فابر"، وكمنتج ساهم فى خروج أفلام عربية وعالمية إلى النور، منها "العصفور" ليوسف شاهين و"زد" لكوستا جافراس ولاشك أن وجود فنان بحجم أحمد راشدى سيمنح المهرجان وهو يبدأ خطوته الأولى مصداقية كبيرة لدى صناع السينما العربية".

46918730_10157074829924073_3527260510523228160_n

وتضم لجنة التحكيم فى عضويتها السيناريست تامر حبيب من مصر، والممثلة كارمن لبس من لبنان، والناقد حسن حداد من البحرين، والممثلة والمخرجة لطيفة أحرار من المغرب، وكلهم من أصحاب الأسماء الوازنة فى عالم السينما العربية، ولديهم إسهاماتهم الكبيرة سواء فى عالم الكتابة أو النقد أو التمثيل.

وحرص المهرجان على التنوع فى اختياراته للجنة التحكيم سواء التنوع فى التخصصات السينمائية، أو التنوع الجغرافي، ووجود مثل هذه الأسماء المهمة فى لجنة التحكيم بمثابة قوة دفع هائلة للمهرجان فى دورته الأولى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر