«مبتفتحش خزاين ذكرياتك ومبتقلبش فى الصور».. علامات تدل إنك قادر تحب مرة تانية

 
إسراء سرحان

يميل معظم الناس إلى الاعتقاد بأن العلاقات الجديدة يمكن أن تعالجهم من الانفصال المؤلم أو الشعور بالوحدة، ومع ذلك، فإن علماء النفس على يقين من أننا نحتاج إلى اتباع نهج معقول للبدء من جديد مع شريك جديد مرة أخرى، والقيام بذلك فقط بعد مرور الوقت، للتأكد من أننا مستعدون لفصل جديد من حياتنا العاطفية.

ماضيك لا يسبب مشاعر سلبية

ذهبت المخاوف التى كانت لديك عندما قابلت حبيبك السابق، التوترات العصبية لم تعد هناك وغادر الغضب الذى كان لديك تجاهه، وقد بدأت تتواصل مع ماضيك بالدفء والامتنان، لأنها أعطت لك العديد من الأشياء الجيدة، كل هذه العلامات تعنى أنك انتقلت وتوقفت عن تكرار كل مشاعرك، لقد بدأت بدلًا من ذلك التركيز على مستقبلك وبناء علاقات جديدة.

لست خائفًا من الشعور بالوحدة

فى هذه اللحظة لن تشعر بالحزن لأنك وحيد، فأنت لا تجلس فى المنزل فى انتظار الحب، ولا تستمر فى التحقق من هاتفك بحثًا عن رسائل جديدة بين الحين والآخر، بدلا من ذلك، أنت تملأ حياتك بشيء مثير حقا يسعدك.

لديك اهتماماتك وأصدقائك

عندما نكون فى علاقة، نبدأ دون وعى باعتماد مصالح شريكنا، بعد الانفصال، لا تزال هذه المصالح تبقى معنا، وبعد مرور بعض الوقت، قد تدرك أن هوايات ومصالح شريكك ليس شيئًا تحبه حقًا، فى حين أن هناك أشياء أنت قد نسيتها تمامًا يمكن أن تجلب لك المتعة الحقيقية، ستبدأ فى فعل ما تحب أو ما كنت ترغب فى تجربته دائمًا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر