نجوم ومشاهير لم يحظوا بشرف الحصول على الأوسكار

توم كروز توم كروز
 
أمنية فايد
مازال أمامنا شهران قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 91، ولكن منتقدى الأفلام قد وضعوا بالفعل قوائم المرشحين الخاصة بهم، حيث يحلم كل نجوم هوليوود بفوزه بهذه الجائزة الكبيرة.
 
هناك ممثلون يوصفون بالمحظوظين لحصولهم على جائزة الأوسكار، وهناك ممثلون آخرون يتم ترشيحهم كل عام تقريبا للحصول على هذه الجائزة، ولكن شخص آخر هو من يحصل عليها.
 
رصد موقع "برايت سايد" مجموعة من الأسباب التى تمنع بعض الممثلين من حصولهم على جائزة الأوسكار، من خلال دراسة أسباب عدم حصول بعض الممثلين عليها. 
 
1
 
إيمى آدامز..
تم ترشيح "إيمى آدامز" لجائزة الأوسكار 5 مرات عن أفلام "Doubt" و"The Master" و"American Hustle"، ولم يتم ترشيحها حتى لجائزة عن دورها فى فيلم "Arrival"، الأمر الذى جعل معجبيها غاضبين، وربما كان السبب وراء عدم فوز "آدامز" بهذا الكأس هو أنها بدأت مسيرتها المهنية فى هوليوود متأخرة فكان عمرها 25 سنة فى بداية مسيرتها، وبحلول هذا العمر تم ترشيح العديد من النجوم لجائزة الأوسكار عدة مرات من قبل.
 
 
2
 
جواكين فينيكس..
حصل على 3 ترشيحات لجوائز الأوسكار حتى الآن واحدة لأفضل ممثل مساعد عن فيلم "Gladiator"، وأفضل ممثل لكل من فيلم "Walk the Line" و "The Master"، وتروى الشائعات أن "فينيكس" لا يرغب فى حضور مثل هذه حفلات التى لا تنتهى وعمل مقابلات لا تعد ولا تحصى لمجرد الحصول على الجائزة.
 
 
3
 
هيلينا بونهام كارتر..
تم ترشيحها لجائزة الأوسكار مرتين؛ الأولى كانت فى عام 1998 كأفضل ممثلة عن فيلم "The Wings of the Dove"، والمرة الثانية كانت فى عام 2011 عن دورها كممثلة مساعدة فى الدراما التاريخية عن فيلم "The King’s Speech"، وفى كلتا الحالتين لم يكن الحظ معها، ورغم أدائها المتميز إلا أنها لم تفز بجائزة أوسكار أو أى جائزة أخرى، حيث إنها كانت مرشحة عدة مرات لجائزة Golden Globe ولم تفز بها أيضا.
 
 
4
 
جونى ديب..
طوال حياته المهنية الطويلة تم ترشيح "ديب" لجائزة الأوسكار 3 مرات فى عام 2004، وأعيد ترشيحه فى عام 2005، وكذلك فى عام 2008 ولكن لم يفز، ويرجع البعض السبب فى ذلك إلى تصريحاته الدائمة، حيث قال "ديب" إنه لا يهتم بالجوائز، وإنه لا يعمل ويجتهد فى عمله من أجل الحصول على جائزة الأوسكار.
 
 
5
 
شارون ستون..
تألقت فى أكثر من 40 فيلما روائيا حتى أصبحت أحد مشاهير العالم بفضل أدوارها وتأثيرها فى المجتمع، أما بالنسبة لجائزة أوسكار فقد رشحت لهذه الجائزة مرة واحدة فقط، ويرجع البعض السبب فى ذلك هو شهرتها التى جاءت متأخرة وهى بعمر الـ34 .
 
 
6
 
كيانو ريفز..
من الصعب تصديق هذا الأمر، ولكن لم يتم ترشيخ "كيانو" لجائزة أوسكار من قبل، رغم أفلامه التى حصلت على الشهرة العالمية بعد نجاحها "Speed" و"Point Break" و"The Matrix" ورغم أن هذه الأفلام حصلت على العديد من الجوائز، بما فى ذلك أوسكار، والسبب فى أن "ريفز" لم يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار يمكن تفسيره بأنه يشارك فى بعض الأحيان فى أفلام ليس لديها الكثير من الإمكانات مثل "Knock Knock" و"Siberia".
 
 
7
 
توم كروز..
تم ترشيحه فى فئة أفضل ممثل فى عام 1990 لأول مرة، وبعد 7 سنوات تم ترشيحه للمرة الثانية عن دوره فى فيلم "Jerry Maguire"، وكان ترشيحه الثالث فى فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم "Magnolia"، ويمكن تفسير عدم حصول "توم كروز" على جائزة أوسكار هو وجود أدوار تعجب المشاهدين وأصحابها يصبحون مشهورين بصورة كبيرة، ولكن الجوائز لا تختارهم، ولكن معجبيه يأملون أن يحصل "كروز" على جائزة أوسكار ذات يوم مثل "ليوناردو دى كابريو" الذى اضطر إلى الانتظار لمدة 20 سنة للحصول على أوسكاره الأول.
 
 
8
 
ويل سميث..
يصعب على العالم استيعاب أن "ويل سميث" لم يحصل على جائزة أوسكار حتى الآن، رغم العديد من الأعمال الناجحة والشهيرة، ولكن "ويل" قليل فى جوائزه للغاية، وتم ترشيحه لأول مرة عام 2002، وبعد 5 سنوات تم ترشيحه مرة أخرى، ولم يحصل عليها أيضا، وأرجع النقاد السبب إلى العلاقات المتوترة بين ويل سميث والأكاديمية المسئولية عن جائزة أوسكار، حيث اتهمهم بالعنصرية، فهم يختارون من هم دون البشرة السمراء وحثوا الكثير على الامتناع عن المشاركة فى جوائز الأوسكار.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر