من سيفوز بجائزة BBC لأفضل أفريقى 2018؟.. احكم بنفسك

 محمد صلاح محمد صلاح
 
مروان عصام

 هيئة الاذاعة البريطانية "بي بى سى"، تعلن اليوم، الجمعة، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

شهدت قائمة المرشحين تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى، وكاليدو كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسبانى.

المرشحون لحصد الجائزة 2018
المرشحون لحصد الجائزة 2018

وتعد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" كونها الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، والتى ستمنح لأفضل لاعب فى القارة السمراء فى الثامن من يناير المقبل بالعاصمة السنغالية "داكار".

يذكر أن محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

التقرير التالى يسلط الضوء على ما قدمه الخماسي المرشح لحصد الجائزة..

محمد صلاح

توج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لعام 2018، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح صاحب الـ 26 عاماً ساهم فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى بعدما سجل 10 أهداف، وهو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف الماضى.

محمد صلاح الذى يتطلع ليكون أول لاعب يحتفظ باللقب للعام الثانى على التوالى منذ حقق ذلك النجم النيجيرى جاى جاى أوكوتشا فى عام 2002، سجل 21 هدفاً لنادى ليفربول فى عام 2018.

توماس بارتي

حصل توماس بارتى صاحب الـ25 عاماً على لقب الدورى الأوروبى "اليوروباليج" الموسم الماضى وكأس السوبر الأوروبى مع نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، كما حصل على المركز الثانى فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" فى الموسم المنقضى، توماس بارتى ينافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الأولى.

توماس بارتي
توماس بارتي


 

ساديو مانى
 

ساديو ماني ينافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الرابعة، علماً بأن جناح منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى لم يتذوق طعم الحصول على الجائزة.

ساديو ماني
ساديو ماني

ساهم ساديو ماني في وصول ليفربول لنهائي النسخة الماضية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما سجل هدفاً في خسارة ليفربول أمام ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 1 – 3 فى المباراة النهائية التى جمعتهما بمدينة "كييف" الأوكرانية في مايو الماضي.

كما شارك مع منتخب السنغال فى بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا وتمكن من التسجيل فى شباك منتخب اليابان.

 

مهدى بن عطية

تواجد مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالي فى قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية للمرة الأولى.

مهدي بن عطية
مهدي بن عطية

حصل مهدى بن عطية على ثنائية الدورى والكأس مع يوفنتوس الإيطالى الموسم الحالى، كما ساهم فى وصول "البيانكونيرى" للدور ربع النهائى بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

كما شارك مهدي بن عطية في أول ظهور لمنتخب المغرب في بطولة كأس العالم منذ عام 1998، وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا، علماً بأن منتخب المغرب ودع المنافسات البطولة من الدور الاول.

 

كاليدو كوليبالى

 

يدخل مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى سباق الترشح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الأولى.

كاليدو كوليبالي
كاليدو كوليبالي

ساهم في حصول نابولى على المركز الثاني بالنسخة الماضية من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، كما ظهر اللاعب صاحب الـ 27 عاماً بمستوى مميز مع منتخب السنغال في بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، ولعب كوليبالي لمدة 270 دقيقة فى صفوف منتخب بلاده السنغال فى نهائيات كأس العالم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر