فيديو.. كيف أضحك الفنان عبد الرحمن أبوز هرة الحضور فى أيام قرطاج المسرحية

عبد الرحمن أبو زهرة عبد الرحمن أبو زهرة
 
تونس - جمال عبد الناصر

خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمتوجين، والذى قدمه الإعلامى التونسى منذر القلعى تحدث كل مكرم بالمهرجان كلمة مختصرة، إلا أن الفنان عبد الرحمن أبوزهرة فى كلمته أضحك كل الحضور وأضفى روحا مرحة على المؤتمر وتحدث عن بداياته فى المسرح وعالم التمثيل بشكل عام. 

ووجه له الإعلامى التونسى تساؤلا حول كيف أنه تحول من الحربية وعمله فى الجيش إلى التمثيل والفن، فقال له أبو زهرة: إن هذا الموضوع مر عليه زمن كبير، ولكنه كان يحب الفن وتوجه للمعهد العالى للفنون المسرحية وقالت له لجنة الاختبار إنه محترف ولا يحتاج لاختبار. 

ويضم المؤتمر الصحفى المتوّجين فى أيام قرطاج المسرحية بقاعة سينما أفريكا وهم منى نور الدين وعبد العزيز المحرزى من تونس، أسعد فضة من سوريا حسن المنيعى من المغرب، سامى عبد الحميد من العراق وغنام غنام من الأردن. 

يذكر أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة من مواليد 8 مارس 1934 وتخرج فى معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهدثم عمل موظفًا فى وزارة الحربية ثم عين ممثلًا فى المسرح القومى عام 1959 وكان أول عمل مسرحى له مسرحية" عودة الشباب " لتوفيق الحكيم. تم تكريمه فى المهرجان الوطنى الثالث للمسرح المحترف بالجزائر فى مايو 2008.

 
 
عبد-الرحمن-ابو-زهرة-(1)
 

عبد-الرحمن-ابو-زهرة-(2)
 

عبد-الرحمن-ابو-زهرة-(3)
 

عبد-الرحمن-ابو-زهرة-(4)
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر