أحمد سلامة وأحمد صيام وشاهيناز ضيوف افتتاح مهرجان مسرح الغرفة اليوم

شاهيناز و احمد سلامة واحمد صيام شاهيناز و احمد سلامة واحمد صيام
 
كتب باسم فؤاد

تنطلق اليوم الأحد فعاليات مهرجان مسرح الغرفة، فى دورته الثانية المقامة من 16 ديسمبر الجارى إلى 19 من نفس الشهر، بحضور أحمد سلامة، أحمد صيام، المطربة شاهيناز،  أشرف طلبة، يوسف إسماعيل، محمد شلش، رانيا بنات، عبد الرحمن القليوبى، المخرج حسام الدين صلاح، المؤلف ياسر بدوى، المخرج البريطانى لورانس روديك.

ويفتتح المهرجان فعالياته بالعرض المسرحى "العبدة" إخراج أحمد فوزى، والفائزة بجائزة أحسن عرض فى الدورة الأولى من المهرجان.

كان مهرجان مسرح الغرفة قد أعلن قائمة عروضه المشاركة فى دورته الثانية المقامة من 16 ديسمبر الجارى إلى 19 من نفس الشهر، وجاءت كالتالى:

90818-مسرح-الغرفة
مسرح الغرفة

وضمت لجنة تحكيم المهرجان الفنان ماهر سليم رئيسا، والفنانة دعاء طعيمة، والفنان شادى الدالى، والمخرجة منار زين.

62703-62703-44065359_2443625169010911_6484626556479078400_n

محمود ناشى مؤسس المهرجان قال فى تصريحات لـ "اليوم السابع" إن النسخة الأولى من المهرجان أقيمت عام 2017 بالجهود الذاتية دون دعم من أى جهة، وضمت لجنة تحكيم النسخة الأولى الفنان ماهر سليم، والمخرج أحمد عباس، والمخرجة منار زين.

وأضاف ناشى أن الدورة الأولى تقدم لها 47 فرقة من مختلف محافظات مصر "المنوفية - القاهرة - الدقهلية - الإسكندرية - أسيوط – أسوان" وتم اختيار 10 فرق لتقديم عروضهم.

 وتابع: "نهدف فى الدورة الثانية أن يلقى المهرجان دعما معنويا من القائمين على الحركة الفنية فى مصر، لضمان استمرار إقامته وإثراء الحركة المسرحية فى مختلف المحافظات حتى لا يكون الفن مقتصرا على العاصمة فقط، لأن الفن لا يعترف بالمركزية".

واختتم مؤسس المهرجان: "أتمنى أن تصل فكرة المهرجان لجميع أنحاء الوطن العربى والعالم أجمع، لأنه يعتمد على الفكر والإبداع وليس الإمكانيات.. وهيكون فيه مفآجات كتير فى الدورة الثانية من المهرجان تنال إعاجب جمهور المسرح فى مصر".

 يذكر أن مهرجان مسرح الغرفة، ينطلق من محافظة المنوفية، فى إطار تنشيط الحركة المسرحية بمختلف محافظات مصر، وتتم مشاهدة العروض عن طريق لجنة مسرحية متخصصة، أما عن الفرق المشاركة من خارج المنوفية فسترسل فيديو للعرض عبر الإيميل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر