التنمر مش بس للأطفال مكمل معانا فى أى سن.. نصائح للتغلب عليه

التنمر التنمر
 
جاسمين حمادى
يعتقد كثير من الاشخاص أن التنمر أو السخرية من غيره أمر مضحك ويمر مرور الكرام ولا يتفهم الأثر السلبى لهذا السلوك الذى يمكن أن يؤدى إلى الانتحار أو الاكتئاب.
 
الدراسات العلمية أكدت أن الشخص المتنمر يعانى من الغيرة وعدم الثقة نتيجة وجود عيب خفى بشخصيته فيلجأ لاخفاء هذا بالسخرية من غيره حتى لا يلتفت أحد لعيوبه ويبدأ بانتقاده كما يفعل وإذا ما حدث وواجهتى التنمر فى أى شكل من أشكاله فهناك نصائح يجب الأخذ بها وهى:
 
التنمر (1)
 
*إذا سخر أحدهم من مظهرك الخارجى فى واقعة تنمر واضحة داخل مكان عملك أو أمام مجموعة من الناس، لا تعزلى نفسك وتلزمى الوحدة لابد أن تحولى الموقف لفكاهة مؤقتا ولا تظهرى أى تعبيرات تدل على شعورك بالضيق فهو يريد اظهارك بشكل غير لائق حتى تفقدى ثقتك بنفسك وبعد ذلك أخبريه أن هذا السلوك يزعجك.
 
*إذا فعلها مرة أخرى لا تنزعجى فالمتنمر يختار ضحيته ظنا أنها ضعيفة لا يمكنها الدفاع عن نفسها فيجب عليكى إظهار مدى قوه شخصيتك وثقتك بنفسك وأخذ موقف حاسم تجاه المتنمر.
 
*تجنبى تماما التعامل مع المتنمرين واجعليه فى أضيق الحدود حتى لو قام بالتنمرعلى غيرك فلا تعطى له المجال فى اعتقاد أنك خائفة منه فتوددى له حتى لا يأتى دورك لأنه سيأتى حتما.
 

التنمر (2)
 

التنمر (1)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر