المقليات والسويت أند ساور.. أطعمة تزيد من دهون الشعر ولزوجته

اكل السكريات اكل السكريات
 
أمنية فايد
عندما نتعامل مع الشعر الدهنى، عادة ما ننتهى باستخدام شامبو خاص أو إخفاء شعرنا فى ذيل حصان أو غسله عدة مرات، ولكن هناك بعض الحيل التى يمكن أن تساعدك على التعامل مع الدهن الإضافى فى الشعر دون بذل الكثير من الجهد.
يرصد موقع "برايد سايت" قائمة بالأطعمة التى يفضل تجنبها حتى لا تزيد من دهون الشعر بشكل طبيعى..
 
1
 
 
السكريات 
الهرمونات هى ميزان الجسم الذى يساعد على التحكم فى جميع العمليات التى تحدث داخلنا تقريبا، لذلك من المهم الحفاظ على توازنها، وتناول الأطعمة السكرية كثيرا يعمل على خلق اختلال فى توازن الهرمونات، فيزيد مستويات السكر فى الدم ويشجع الغدد على إنتاج المزيد من الدهون.
 
 
2
 
 
تناول الكربوهيدرات البسيطة بشكل متكرر..
هناك الكربوهيدرات الجيدة "المعقدة" والكربوهيدرات السيئة "البسيطة"، وتكمل المشكلة فى تناول الكربوهيدرات السيئة "البسيطة" مثل الخبز الأبيض، وهو ما يجعل الغدد الدهنية تنتج الزيوت التى تتراكم فى فروة الرأس.
 
 
 
3
 
تناول الأطعمة المقلية..
الأطعمة المقلية والوجبات السريعة تزيد من الدهون فى أجسامنا وهو ما يحفز الغدد على إنتاجه بشكل مفرط سواء على الجلد أو فروة الرأس.
 
 
4
 
منتجات الألبان..
يبدو الأمر غريبا، ولكن هناك لوم كبير على منتجات الألبان فى زيادة إنتاج الدهون، على سبيل المثال الحليب والزبادى والجبن يتم هضمها بواسطة أجسادنا فى هيئة زيوت ودهون، وبالتالى تتركنا بالشعر اللزج مع احتمالية ظهور حب الشباب فى الوجه، وعندما نتناول كوب دافئ فى المساء نحتاج إلى غسل الشعر فى الصباح.
 
 
 
5
 
تناول الملح..
تناول الملح يؤدى إلى زيادة قشرة الرأس نظرا لأنها تحفز الجسم على إنتاج المزيد من الزيوت لمحاربة نقص المياه وهو ما يجعل الشعر دهنيا.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر