5 خناقات أشعلت عام 2018.. آخرها «نمبر وان» وبشرى

بشرى ومحمد رمضان بشرى ومحمد رمضان
 
هبة مكى

يعتاد الكثير من الناس متابعه أخبار محبيهم ومتابعيهم من المشاهير بشكل دورى، خاصة على السوشيال ميديا فى محاولة لرصد أخبارهم خطوة بخطوة، وخلال عام 2018 الذى أوشك على الانتهاء، برزت بعض المشكلات التى أثارها المشاهير وشغلت ساحات وسائل التواصل الإجتماعية بين مؤيد ومعارض، ونبرز فى هذا التقرير أبرز 5 مشاكل تداولها رواد السوشيال ميديا خلال العام.

خناقة سيرينا ويليامز مع الحكم
خناقة سيرينا ويليامز مع الحكم
 
1- سيرينا ويليامز
دخلت لاعبة التنس المخضرمة فى مشاداة كلامية مع حكم مباراتها مع اليابانية ناعومى أوساكا فى المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، كان حكم الكرسى كارلوس راموس قد أعطى سيرينا تحذيرًا بعدما اعتبرها تلقت نصيحة تدريبية خلال المباراة، ثم خصم منها نقطة بعدما قامت بتحطيم مضربها بعد خسارتها لأحدى النقط، مما تسبب فى دخول سيرينا فى نوبة غضب وشجار مع الحكم واتهمته باللص والكاذب لخصم نقطة استحقتها، وطالبته بالاعتذار، ليقوم الحكم بمعاقبتها بغرامة شوط كامل مما منح أوساكا التقدم عليها والفوز باللقب.
 
الكاريكاتير الذي تسبب فى الجدل
الكاريكاتير الذى تسبب فى الجدل
 
وقام الاتحاد الأمريكى للتنس بفرض غرامة على سيرينا بلغت 17 ألف دولار بسبب انتهاكها اللوائح خلال المباراة النهائية، وتصدرت الخناقة الشهيرة صفحات الصحف العالمية، وتسبب كاريكاتير نشره أحد رسامى جريدة أسترالية تدعى "Herald Sun" بعد الواقعة فى حدوث جدلاً واسعاً بسبب اعتبار البعض أن الكاريكاتير يعد تمييزاً عنصرياً وعرقياً ضد اللاعبة.
 
خطوبة أحمد فهمى وهنا الزاهد
خطوبة أحمد فهمى وهنا الزاهد
 
 
2- أحمد فهمى وجمهور هنا الزاهد
بعدما أعلن الممثل الكوميدى أحمد فهمى عن خطبته من الفنانة هنا الزاهد، ومنذ بدء علاقتهما سوياً، ظهرت غيرة فهمى الشديدة فى أى تعليق سلبى يوجهه أحد متابعى هنا على وسائل السوشيال ميديا، وفى أحد المرات دخل فهمى فى مشاداة مع جمهور هنا على الإنستجرام البالغ عددهم 5 ملايين ونصف متابع، حيث وصلت إلى حد الشتائم، فوجه النجم شتائم عديدة لجمهور هنا مما أثار غضب متابعيها بسبب تجاوزات خطيبها، وطالبوه بضبط النفس وعدم التسرع فى الرد واستخدام الشتائم فى التعليقات.
رد احمد فهمى على جمهور هنا (2)
رد احمد فهمى على جمهور هنا

رد احمد فهمى على جمهور هنا (1)
رد أحمد فهمى على جمهور هنا 
 
ثم كرر فهمى نفس الفعل بعد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى، حينما رد على أحد منتقدى فستان هنا الزاهد بالمهرجان قائلاً له: "متعرفش تمشى جنبه مش تشتريه"، وتفادياً لخسارة جمهورها بسبب تعليقات خطيبها، وقالت هنا فى أحد حواراتها التليفزيونية أنها حذرت أحمد فهمى بالبلوك، موضحة أن السبب وراء هذا يعود إلى تعليقاته وردوده العصبية أحيانا على معجبيها.
 
مشادة ترامب مع مراسل شبكة cnn
مشادة ترامب مع مراسل شبكة cnn
 
3- ترامب ومراسل قناة CNN
لا يكف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن إثارة الجدل بأفعاله أو تغريداته على موقع تويتر، وبات من المعروف أن ترامب يكن كراهية لشبكة cnnالإخبارية التى كثيراً ما يوجهه لها الانتقادات والصفات السيئة على السوشيال ميديا وفى خطاباته.
 
 
وفى هذه الواقعة، تعارك ترامب مع الصحفى جيم أكوستا، أحد مراسلى شبكة CNN الإخبارية، وجهاً لوجه، خلال مؤتمر صحفى أقيم فى البيت الأبيض عقب انتخابات التجديد النصفى، وثار ترامب عندما كان أكوستا يسأله عن قوافل المهاجرين وتحقيقات روسيا، وثار عليه الرئيس الأمريكى قائلاً :"اجلس مكانك، هذا يكفى هذا يكفى، أنت شخص وقح وفظيع، يجب أن تخجل CNN من نفسها لأنك تعمل لديهم، يجب أن لا تعمل لصالح CNN، فأنت عندما تذيع الأخبار مزيفة، وهذا ما تفعله CNN كثيراً، إذن أنت عدو للناس".
 
 
ودافعت CNN عن أكوستا فى بيان قالت فيه :""لقد تمادى الرئيس كثيراً فى الهجوم المستمر على الصحافة، وهذا الأمر ليس فقط خطير، بل أنه سلوك مزعج بعيد عن المجتمع الأمريكى، لقد أوضح الرئيس ترامب أنه لا يحترم الصحافة الحرة، الذى يلزمه قسمه على حمايتها، إن الصحافة الحرة أمر حيوى للديمقراطية ونحن نقف وراء جيم أكوستا وزملائه الصحفيين فى كل مكان".
 
 
وتم منع أكوستا من دخول البيت الأبيض بعدها وتعليق اعتماده بدعوى أنه وضع يده على المتدربة التى حاولت نزع الميكروفون من يديه أثناء المؤتمر الصحفى أمس حتى لا يستمر فى طرح الأسئلة بعدما أمره ترامب بأن يجلس.
 
نيكى ميناج وكاردى بى
نيكى ميناج وكاردى بى
 
4- كاردى بى ونيكى ميناج
قامت مطربتا الراب نيكى ميناج وكاردى بى بالتعارك فى سبتمبر الماضى، وضربا بعضهما البعض أثناء حضورهما أسبوع الموضة فى نيويورك، وقامت كاردى بى بتمزيق ثوب نيكى وإلقاء الحذاء عليها، وتشاجرا معاً وسط محاولات الحضور والحراس الشخصيين للمغنيتين فض العراك، وظهرت كاردى بعد الشجار مصابة بكدمة كبيرة فى وجهها، وقالت إن هذا الشجار جاء بسبب أن نيكى تكلمت بشكل سئ عن ابنتها الرضيعة.
 
كاردي بي بعد الشجار
كاردي بي بعد الشجار
 
وتجدد الشجار، الذى شغل السوشيال ميديا ووسائل الإعلام، بين النجمتين عندما قامت نيكى بتهديد كاردى قائلة: "إذا وضعتى يديكى على أناس معينين فسوف تموتين".
 
 
بشرى ومحمد رمضان
بشرى ومحمد رمضان
 
 
5- بشرى ومحمد رمضان
تعد هذه المبارزة الفنية، أحدث قضية أثارت الجدل على السوشيال ميديا، بعد قيام الفنانة بشرى بإطلاق أغنية جديدة بعنوان "كوبرا"، والتى بدأتها بكلمات: "لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادى، ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين"، لمهاجمة الفنان الشاب محمد رمضان، بعدما أطلق على نفسه "نمبر وان"، وقالت بشرى عن الأغنية أن المبارزة بالأغانى Song battles معروفة فى كل مكان فى العالم، وأنها ترصد ظاهرة بس بطريقة فنية وحق الرد مكفول لمحمد رمضان وهى فى انتظار رده بأغنية ايضاً.
 
 
وتعرضت بشرى للعديد من الانتقادات بعد كليبها، كان أبرزها انتقاد المطرب أمير عيد عضور فريق كاريوكى الغنائى الذى قال: "مكنتش أتخيل أن فى حاجه اسوأ من أغنية نمبر وإن لحد ما سمعت أغنية بشرى"، بينما قال الشاعر أمير طعيمة: "لو اضطرينا نقارن بين أغانى محمد رمضان وأغنية بشرى اللى بتهاجم فيها رمضان، فمن المؤكد أن أغانى محمد رمضان أفضل ودمها أخف ومعمولة بشكل أحسن ولايق عليه، مع تحفظى على التعالى اللى فيها، هو بس السؤال لبشرى: إيه الهدف من الأغنية العجيبة دى بجد مش فاهم؟".
 
 
أمير طعيمة
أمير طعيمة
 
وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن الجدوى من إنتاج عمل فنى تكلف ميزانية كثرت أو قلت للرد على محمد رمضان؟! وماذا استفاد المشاهد من تلك المعركة؟.
 
 
يذكر أن الفنان محمد رمضان قد طرح أغنية "الملك" منذ 4 أشهر وحققت 60 مليون مشاهدة على يوتيوب، وظهر رمضان فى الفيديو كليب يحمل أسدا وصفا نفسه بأسد الفن"، لذلك خرجت بشرى بكليب أغنية "الكوبرا" ردا عليه، وظهرت فى الفيديو كليب وهى تحمل كوبرا تلدغ أسد.
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر