دورى أبطال أوروبا.. حلم برشلونة فى 2019

فالفيردى فالفيردى
 
عرفة الضبع

يفتتح فريق برشلونة الإسبانى، العام الجديد 2019 وهو فى أفضل حالاته، حيث يغرد منفردا فى صدارة جدول ترتيب الدورى الإسباني، وتأهل للأدوار الإقصائية بدورى أبطال أوروبا.

واختتم الفريق الكتالونى عام 2018، متوجا بثلاثة ألقاب محلية، هى الليجا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، فيما كان مشواره مخيبا للآمال فى دورى أبطال أوروبا بعدما فشل فى المنافسة بقوة على اللقب، ويدخل البلوجرانا 2019 بالعديد من الأهداف التى يسعى لتحقيقها وجاءت كالتالى.. 

التتويج بدورى أبطال أوروبا

أبرز أهداف برشلونة فى العام الجديد، هى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه منذ عام 2015، وإنهاء لعنة وداع المسابقة من الدور ربع النهائى فى السنوات الأخيرة، وهو ما كشف عنه القائد الأرجنتينى ليونيل ميسى فى وقت سابق، بعدما أكد أن الكأس الأوروبية هى هدف البارسا الأول فى الموسم الحالى، خاصة فى ظل تتويج الغريم التقليدى ريال مدريد باللقب أخر 3 مواسم.

كما وعد ميسى جماهير برشلونة بالتتويج بدورى الأبطال الذى سيقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد، كهدية على حمل شارة القيادة مطلع الموسم الجارى والتى تسلمها عقب رحيل إنييستا قائد الفريق إلى اليابان فى الصيف الماضى.

برشلونة بطل أوروبا 2015
برشلونة بطل أوروبا 2015

حسم مستقبل فالفيردي مع برشلونة

ليس من الواضح فى هذا الوقت، إذا كان إرنستو فالفيردى المدير الفنى للفريق الكتالونى، سيستمر فى مهمته التدريبية مع البارسا فى الموسم المقبل من عدمه، على الرغم من وجود بند خيار التجديد لعام ثالث وهى من أبرز الأهداف التى سيحسمها فى 2019.

فالفيردى
فالفيردى

تجديد عقد ألبا

لا يوجد موسم فى برشلونة بدون الحديث عن مسلسل التجديد لأحد نجوم الفريق، ويأتى جوردى ألبا على رأس المستهدفين فى الفترة المقبلة، حيث ينتهى عقده فى 2020 ويسعى لتحسينه أسوة بالعديد من اللاعبين الآخرين.

جوردى ألبا
جوردى ألبا

تحسين وسط الملعب

يسعى الفريق الكتالونى لمواصلة تدعيم صفوفه بالتعاقد مع بعض النجوم وعلى رأسهم لاعبى خط الوسط، ويظهر فى الصورة بوضوح الثنائى أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان وفرينك دى جونج لاعب أياكس الهولندى.

را
رابيو
 
تجديد الكامب نو

يخطط برشلونة لبدء عملية إصلاح وتجديد شاملة لملعبه "كامب نو" فى الصيف المقبل، وهو ما يلزمه بالحصول على موافقة فى الجمعية العمومية للحصول على اسم تجارى للملعب، بالإضافة إلى فتح ملعب "يوهان كرويف" فى سانت خوان ديسبى، وهو مكان جديد يستضيف مباريات الرديف وفريق السيدات.

كامب نو
كامب نو

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر