5 مذيعات نفسك تشوفهم على الشاشة مرة أخرى بعد غياب سنوات

عفاف الهلاوي وراوية راشد ودرية شرف الدين ومنى الحسينى عفاف الهلاوي وراوية راشد ودرية شرف الدين ومنى الحسينى
 
محمود جلال

شهدت فترة الثمانينات والتسعينيات فى المجال الإعلامى تألق العديد من الإعلاميات المتميزت بأدائهن القوى وبرامجهن المختلفة التى مازالت موجود فى أذهان المشاهدين حتى الآن، وكانت أهم ما يميز قنوات التليفزيون فى هذه الفترة، وكانت هناك برامج عديد لأطفال، والفنية والحوادث مخصصة المشاهد، وفى السطور التالية يرصد "عين" أشهر الإعلاميات فى الثمانيات والتسعينات.

عفاف الهلاوى:

عفاف الهلاوى واحدة من أشهر الإعلاميات فى مصر خلال فترة الثمانيات، وكانت قدمت أشهر برامج الأطفال التليفزيونية المصرية، ومن أشهر برامجها لها بعنوان "سينما الأطفال"، وكان ميعاده كل يوم جمعة العاشرة صباحا، وكان يعتمد على الحضور المباشر للأطفال قى كثير من الحلقات، وتقديم أفلام الكرتون (The Wizard of Oz (1939) وغيرها وأشهرها مسلسل الكلبة لاسى.

راوية راشد:

راوية راشد واحدة من أشهر الإعلاميات فى مصر خلال فترة التسعينات، وكانت أول من أدخلت برنامج يتحدث عن عالم  الجريمة فى التليفزيون المصرى، وقدمت أول برنامج لها بعنوان "خلف الأسوار" كان ﻳﻬﺘﻢ ﺑﺎﻟﺤﻮﺍﺩﺙ، واﺳﺘﻘﺒﻠﻪ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﻭﻥ بأﻫﺘﻤﺎﻡ ﺷﺪﻳﺪ ، ﻟﻴﺘﺎﺑﻌﻮﺍ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ أﻋﺘﺮﺍﻓﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻬﻤﻴﻦ ﺑﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﺟﺮﺍﺋﻤﻬﻢ، ﻭﺗﻤﺜﻴﻞ ﺑﻌﻀﻬﻢ للكيفية التى تمت بها، ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﻳﺤﺪﺙ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﻳﻦ ﻳﻠﺘﻘﻄﻮﻥ ﺃﻧﻔﺎﺳﻬﻢ ﺑﺼﻌﻮﺑﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﺷﺎﺷﺎﺕ ﺍلتليفزيون .

درية شرف الدين:

قدمت واحدا من أهم البرامج وهو "نادى السينما" فى الثمانينيات والتسعينيات، وتميز بموسيقاه الغربية، والتى تعتمد على "الإثارة" لجذب المشاهد.

ماجدة عاصم:

ماجدة عاصم تعد من أشهر مذيعات التليفزيون المصرى وهى شقيقة المذيعة سلوى عاصم ونجحت كل منهما فى إثبات نفسها بعيدا عن الأخرى، وكانت بداتها كمذيعة ربط فى فترة الثمانيات وبعد ذلك برنامج  ذكريات وحكايات على القناة الثانية بالإضافة إلى برامج الأطفال.

منى الحسينى:

منى الحسينى هى واحدة من الإعلاميات التى تتميز بأداء قوى فى حواراتها المختلفة، ويكمن ذلك عبر استضافتها لشخصيات خفيفة الظل ومضحكة من خلال شاشة التليفزيون، ولديها عديد من البرامج وحوارات مع أبرز النجوم ببرنامج "حوار صريح جدًا"، الذى يعد من أشهر برامج المنوعات والفن فى فترة التسعينيات وتحديدا عام 1995، وكان يستضيف البرنامج العديد من النجوم الكبار.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر