أسباب تجعلك تستخدم مسحوق القرفة وأعوادها للعناية بحديقة منزلك

القرفة القرفة
 
عفاف السيد
رائحة القرفة تثير موجات من الحنين إلى الطفولة. خصوصا المخبوزات التى يدخل فى تركيبها هذا المسحوق السحرى، الذى تعدد فوائده، وتنصح الدراسات الطبية باستهلاك كمية كبيرة منه يوميا للحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة والحد من أوجاع القلب.
 
وللقرفة دور فى زيادة جمالك من خلال أقنعة سهلة وبسيطة كمقشر طبيعى للوجه، ولكن هناك فائدة لا تقل أهمية للقرفة، وهى العناية بالحديقة والنباتات، من خلال الحفاظ عليها من أشياء ضارة بالزرع وهى: 
 
1. النمل، النمل مصدر رئيسى للإزعاج فى الحديقة فهو يأكل الأوراق، ويصيبها بالضرر والسبب وراء خطورة النمل هو أنهم عادة ما يكونون مجموعات بالآلاف مما تشكل هذه الأعداد ضررا للنبات، وفى هذه الحالة تقوم القرفة بدورها فى وقف التواصل بين النمل إذا ما وضع المسحوق فى منتصف الطريق ويفقد طريقه.
 
2. تحارب الفطريات، الفطريات تعطل النمو الطبيعى للنباتات. هناك عدد قليل جدا من الحدائق التى يمكن أن تدعي أنها لم تتعرض أبدا لهجوم الفطريات المزعجة على مستوى سطح الأرض. أحد أسهل الطرق للتعامل مع ذلك هو استخدام القرفة لهذا الغرض، كل ما عليك فعله هو وضع مسحوق القرفة في سائل ورش المناطق التي تتواجد بها الفطريات. هذا سيضمن للزهور الإزهار.
 
3. تحمي الشتلات، شتلة الشجرة وهي حساسة جدا. ونتيجة لذلك ، يجب حمايتها من أشياء مثل الظروف الجوية الصعبة ، والفطر وعدد من الأمراض النباتية الأخرى. كما يجب التأكد من أن الشتلة لا تتعفن بسبب الرطوبة الزائدة. الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا للقرفة تعتني بكل ذلك. كما تضمن القرفة بيئة سليمة للنبات.
 
4. عندما يتم فصل جزء من النبات عن جسمه الأصلي ونقله إلى مكان آخر ، سيكون أضعف. في مثل هذه الحالة ، ما يمكنك فعله هو غمسه في مسحوق القرفة قبل إعادة زراعته. هذا سيضمن أن النباتات الخاصة بك تنمو لتصبح أقوى.
 
5. ينعش النباتات السليمة مثل أي كائنات حية أخرى ، قد تتعرض النباتات للجروح. أو المرض فان القرفة تقوم بتصحيح الوضع  وتجعل النباتات تتعافي بسرعة 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر