مراحل تطور شعبية حسين الشحات فى قلوب جماهير الأهلى

حسين الشحات حسين الشحات
 
لبنى عبد الله
تصدر حسين الشحات، نجم المنتخب الوطنى المحترف فى صفوف العين الإماراتى، المشهد فى الأوساط الكروية المصرية خلال الساعات الماضية، بعدما اقترب من الانضمام للنادى الأهلى وسط أنباء عن حسم الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وعاد الشحات إلى مصر لقضاء إجازة عائلية، فى ظل توقف الدورى الإماراتى، مع قرب انطلاق بطولة آسيا 2019، وانتقل حسين الشحات إلى صفوف العين منذ منتصف الموسم الماضى معارا قبل أن ينتقل للفريق الإماراتى بشكل كامل بداية من الموسم الجارى.

ورغم أن اللاعب المتألق فى الدورى الاماراتى لم يرتد قميص الأهلى حتى الآن إلا أنه صنع شعبية كبيرة بين جماهير القلعة الحمراء لم يصنعها نجوم كثيرون لعبوا سنوات طويلة بالقميص الأحمر، وفى السطور التالية نرصد بعض المحطات التى ساهمت فى الشعبية الجارفة للشحات بين جماهير الأهلى..

*إعلان الشحات الانتماء للأهلى

مراراً وتكراراً أعلن حسين الشحات انتماءه للنادى الأهلى بشكل صريح وعلى الملأ، على عكس عادة نجوم الكرة بإخفاء انتماءاتهم الحقيقية لتسهيل مهمة انتقالهم لأى من قطبى الكرة المصرية.

 

*حضور مباريات الأهلى فى الملعب

1

لم يكتف حسين الشحات بإعلان انتمائه للأهلى، وإنما حرص على الذهاب لاستاد السلام لتشجيع الأحمر بصحبه نجله، ومرتدياً تى شيرت الأهلى، ليزيد من شعبيته الكبيرة بين الجماهير الحمراء التى قابلت تصرفاته بإعجاب شديد.

 *التوقيع للأهلى مرتين "على بياض"

فى كل مرة يطلب الأهلى الحصول على خدمات حسين الشحات كان اللاعب حاضراً على العهد والوعد لدرجة دفعته للتوقيع للقلعة الحمراء مرتين فى أسبوع، ولم تكتمل الصفقة.

وقال الشحات، "قبل انضمامى للعين، وقعت مرتين للأهلي، لكن الانتقال لم يتم فى النهاية، وقعت لأول مرة بمفردى، قبل أن أعود مرة أخرى للتوقيع فى حضور تامر النحاس وكيلى ليكون ضمن الصفقة، وقتها كانت هناك مفاوضات بين الأهلي ومصر للمقاصة لكنها لم تكلل بالنجاح، وانتقلت إلى العين، وقعت على بياض وقتها للأهلي، وفى حياتى لم أشترط أى شىء على أى فريق لعبت له، ودائماً ما أدع تقديرى مادياً لهم".

*قصة حب مع أبو تريكة
أبو تريكة والشحات
أبو تريكة والشحات

 

يرتبط حسين الشحات بقصة حب مع معشوق الأهلاوية محمد أبو تريكة، لاسيما أن نجم العين الإماراتى دائم الحديث عن أخلاق الماجيكو وتاريخه الكبير، فضلا عن إعلانه أن نجم الأهلى الأسبق قدوته فى الملاعب منذ أن التقط صورة معه فى الصغر.

*ارتداء قميص الشهداء

 الشحات أكد على حبه للأهلي من خلال ارتداء القميص رقم 74 منذ انتقاله إلى العين الإماراتى، في الموسم الماضي، مشيرًا إلى عدد ضحايا مذبحة بورسعيد من جماهير الأهلي ليصنع علاقة غرامية مع الجماهير العاشقة للون الأحمر.

 

*التنازل عن راتبه من أجل تسهيل صفقة انتقاله للأهلى

الساعات الأخيرة شهدت توصل الأهلى لاتفاق شبه نهائى مع العين الإماراتى لضم اللاعب الدولى حسين الشحات، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 5 ملايين دولار، بعد مفاوضات مكثفة بين الطرفين من أجل حصول الأحمر على خدمات الشحات، الذى تمسك بارتداء قميص الشياطين الحمر وعرض التنازل عن جزء من مستحقاته.

وعرض حسين الشحات التنازل عن 10 ملايين جنيه مستحقات متأخرة لدى النادى الإماراتى من أجل تحقيق حلمه باللعب فى صفوف النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية ليواصل رحلة خطف قلوب الأهلاوية بنجاح منقطع النظير.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر