صور.. هارى يرتدى سترة الإمبراطور نيكولاس فى حفل زفاف

القبض على فتيات بمايو غير قانونى القبض على فتيات بمايو غير قانونى
 
أمنية فايد

بفضل فن التصوير الفوتوغرافى يمكننا رؤية وتذكر ماضينا بالتفاصيل التى يمكن أن تكون قد محت من ذاكرتنا بفعل الزمن.

وإليكم مجموعة من الصور التاريخية التى يمكن أن تعرفنا بأحداث وقصص لم تسمع عنها من قبل..

 
1
 

2
 
الإمبراطور "نيكولاس الثانى" ملك روسيا، والملك "إدوارد السابع" والامبراطور "ألكسندرا فيودوروفنا" مع الدوقة الكبرى "أولجا نيكولايفنا" والملكة فيكتوريا عام 1896، ومن الملاحظ أن جاكيت "نيكولاس الثانى" هو التى ارتداها الأمير "هارى" فى حفل زواجه.
 
3
 
مدام "ديكورسيل" أول سائق سيارة أجرة فى باريس عام 1909 وذلك بعد السماح لهن بالقيادة فى نفس العام، وكان لدى "ديكورسيل" رخصة لركوب عربة تجرها الخيول، وكان عليها التغلب على الكثير من العقبات فى طريقها، ولكن حاليا لا يوجد أى اندهاش عندما نرى امرأة تقود سيارات تاكسى أو ميكروباص حول العالم.
 
 
4
 
فى عام 1920 تم إلقاء القبض على نساء على شاطئ "نيوجيرزى" بتهمة ملابس السباحة غير اللائقة، ولكن الآن ليس هناك قواعد ثابتة لملابس الشواطئ حتى يقوم رجال الشرطة بإلقاء القبض على النساء.
 
5
 

6
 
هذه الصورة الرمزية التى التقطتها المصور الصحفى "دوروثيا لانج" جعل الأم "فلونس أوينز" مشهورة، وأطلق على الصورة اسم "الأم المهاجرة" وتم التقاطتها عام 1936، حيث كانت أم لـ10 أطفال وكان وقتها يعيش العالم فى كساد كبير واضطرت للعيش فى مخيم اللاجئين بعد إطلاق النار على مدينتها، وبمجرد نشر الصورة سارعت الحكومة فى مد المخيم بالمساعدات لمنع المجاعة وبعد هدوء الأجواء حصلت "فلورنس" على وظيفة دائمة لإطعام أبنائها وتوفيت عن عمر يناهز الـ80 عام.
 
 
7
 
كانت هناك حقيقة غير معروفة عن "مارلين مونرو" وهى كرهها للعنصرية والتمييز ضد الشعب الأمريكى الأفريقى والذى كان شائعة فى الخمسينات، لذلك كانت تظهر معهم فى صور كثيرة.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر