محمد صلاح يسطر تاريخا جديدا للكرة المصرية بعد التتويج بلقب الأفضل أفريقيًا

محمد صلاح محمد صلاح
 
كتب عمرو سامى
بدأ النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى عام 2019، خير بداية بعد أن توج أمس الثلاثاء، بجائزة أفضل لاعب فى القارة الأفريقية لعام 2018 للعام الثانى على التوالى، من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

وتعد الجائزة هى الأولى من حيث الأهمية فى القارة الأفريقية، وهو اللاعب المصرى الوحيد فى التاريخ التى يحصل عليها لمرتين، بعد أن سبق وحصل عليها محمود الخطيب فى عام 1983.

وكان صلاح قد اختتم العام الماضى أيضا بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من قبل هيئة الإذاعى البريطانية "BBC"، وهى الثانية من حيث الأهمية فى القارة السمراء، ليكرر إنجاز كل من نوانكو كانو، جاى جاى أوكوشا، يايا توريه، الذين حصلوا على الجائزة مرتين.

فوز محمد صلاح
فوز محمد صلاح

وتفوق محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، اليوم على منافسيه، السنغالى ساديو مانى زميله فى النادى الإنجليزى، والجابونى بيير-ايمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، وهما نفس المنافسين على الجائزة فى العام الماضى.

وكان عام 2018، عاما مثاليا للفرعون المصرى، بعد أن استحوذ على جميع الجوائز، كأفضل لاعب فى الموسم الماضى بالدورى الإنجليزى، من قبل رابطة البريميرليج، ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد الرياضيين.

وحقق محمد صلاح موسما استثنائيا فى أولى مواسمه مع ليفربول، بعد أن حصل على لقب هداف البريميرليج برصيد 32 هدف، فى رقم قياسى جديد للمواسم التى تضم 20 فريقا، كما احرز 11 هدفا مع الريدز فى دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح
محمد صلاح

كما تواجد محمد صلاح فى المركز الثالث لأفضل لاعبى العالم من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، كما حصل على المركز السادس فى جائزة الكرة الذهبية للعام الحالى.

ولم يلتفت محمد صلاح للأقاويل التى تشير إلى أنه لاعب الموسم الواحد، ليواصل تألقه فى الموسم الحالى، ويسجل 13 هدفا حتى الآن، فى الدورى الإنجليزى، ليحتل بهم وصافة هدافى المسابقة بفارق هدف وحيد عن منافسه الجابونى بيير أوباميانج مهاجم أرسنال، وهارى كين مهاجم توتنهام، قاد بهم الريدز لاحتلال صدارة المسابقة بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتى، كما أحرز 3 أهداف فى دور المجموعات بدورى الأبطال، من بينها هدف التأهل لدور الـ16 أمام نابولى الإيطالى.

ومن المنتظر أن يكون عام 2019 امتدادا لتألق للنجم المصرى، والذى بات فريقه ليفربول مرشحا بقوة لنيل لقب الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ 29 عاما، كما سينافس الريدز بكل قوة على لقب دورى أبطال أوروبا، حيث سيواجه فريقه منافسه بايرن ميونخ الألمانى فى دور الـ16.

صلاح يتسلم الجائزة
صلاح يتسلم الجائزة

وهنأ نادى ليفربول الإنجليزى، نجم الفريق، محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018، وذلك للعام الثانى على التوالى.

وتفوق صلاح على منافسيه السنغالى ساديو مانى زميله فى الريدز، والجابونى بيير-ايمريك أوباميانج، خلال حفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الذى أقيم فى العاصمة السنغالية داكار.

كما هنأ الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى.

وكتب الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا على صفحته بموقع "تويتر": "تهانينا للملك المصرى محمد صلاح الفوز للعام الثانى على التوالى بجائزة الاتحاد الأفريقى CAF لأفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018".

وسلط الفيفا الضوء على تصريحات محمد صلاح عقب الفوز بالجائزة والتى قال فيها: "فخور جداً بالفوز للمرة الثانية، أهدى هذه الجائزة لبلدى مصر وشكراً لكم".

وعبر النجم المصرى محمد صلاح عن سعادته الكبيرة بالتتويج بجائزة أفضل لاعب فى القارة الأفريقية لعام 2018.

وتحدث محمد صلاح فى المؤتمر الصحفى عقب تتويجه بالجائزة، قائلا "لم يؤمن الكثيرين بفوزى بالجائزة مجددا بعد العام الماضى، ولكنى ثابرت وحصلت عليها مرة أخرى، وسأسعى للحصول عليها فى العام المقبل".

وتابع صلاح، قائلا "اليوم كان يوما سعيدا للمصريين، وأنا أسعى لقيادة منتخب بلادى للتتويج بكأس أمم أفريقيا، وأعتقد أنها ستكون البداية لعودة المنتخب المصرى لسابق عهده، وأعتقد أننا سنواجه السنغال فى المباراة النهائية (مازحا لوجود ساديو مانى بجانبه).

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر