هما مش من كوكب آخر.. تعرف على أجمل وأندر الطيور فى العالم

بطة الماندرين بطة الماندرين
 
كتبت أمنية فايد
عالم الحيوان مثير للاهتمام، يمكنك أن تقضى حياتك كلها – إذا كنت مهتما بدراسة علم الحيوان - بدراستها وتظل تتفاجأ كل يوم بالجديد فى هذا العالم، ووفقا للدراسات هناك ما يقرب من 10500 نوع من الطيور المعروفة و21000 نوع فرعى من الطيور فى العالم والبعض منهم يشبه الكوكب الآخر ليس فقط بسبب ألوانهم ولكن لتصرفاتهم الغريبة.
رصد موقع "لايف" مجموعة من الطيور الجميلة والغريبة للتعرف عليهم..
 
 
1
 
نسر الملك..
هو طائر كبير تتغذى على الحيوانات الميتة، وهو طائر مفيد لحياتنا بسبب عاداته الغذائية، فهو يساعد على منع انتشار أمراض خطيرة لتغذيته على الحيوانات الميتة، يعيشون فى مكان مثل المكسيك وجنوب الأرجنتين، وجاءت تسميتهم بهذا الاسم لأنهم كانوا يحملون رسائل بين البشر والآلهة فى اعتقاد شعب المايا.
 
 
2
 
صخرة الديك..
هى من أمريكا الجنوبية، ويمكنك العثور عليها فى المناطق الصخرية الاستوائية وشبه الاستوائية، يبدأ الذكور بعرض ريشهم الملون للإعلان عن زواجهم، بعد ذلك تصبح أنثى الطائر مستقلة وتصنع عشا بعيدا عنه فى منطقة صخرية لتعتنى بالبيض بنفسها.
 
 
3
 
الدراج الذهبى..
وهو طائر ينتمى إلى فصيلة السمان موطنهم الأصلى هو وسط الصبن، ولكنهم يعيشون أيضا فى بريطانيا وجنوب غرب اسكتلندا وإسبانيا وفرنسا، لها ذيل طويل ومن المثير للاهتمام أن أنثى هذا الطائر يمكن ان تضع من 9 إلى 11 بيضة ويمكن أن تفقس بعد 3 أسابيع، ولدى هذا الطائر موهبة لا تصدق فى استشعار الأخطار والتهديدات غير العادية.
 
 
 
4
 
طائر البوقير..
يمكن أن يترواح حجم طائر البوقير من 30 سم إلى 95 سم، ويمكنها تناول الفاكهة والحشرات والحيوانات الصغيرة، وبسبب لسانهم القصير لا يمكنهم ابتلاع الطعام لهذا يقومون بإلقائه إلى حلقهم برأسهم.
 
 
 
5
 
طائر البوتو..
يعيشون فى أمريكا الوسطى والجنوبية، تفتقر طيور البوتو إلى شعيرات حول فمها وخلال النهار لا تطير بل تجلس بشكل مستقيم على جذوع الأشجار، يتضمن النظام الغذائى لطيور البوتو الخنافس والنمل الأبيض.
 
 
 
6
 
بطة الماندرين..
هو من أصول الصين واليابان وملقب باسم أجمل بط فى العالم.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر