فوائد الخرشوف.. علاج للقولون العصبى وعسر الهضم ويساعد على إنقاص الوزن

الخرشوف الخرشوف
 
عفاف السيد
الخرشوف غنى بالمركبات والمغذيات المهمة، ومضادات الأكسدة التى تعمل على محاربة الالتهابات والأمراض، وأثبتت التجربة أن 1٪ من أوراق الخرشوف فعالة فى الحماية من سرطان الكبد، كما أنه مفيد للجهاز الهضمى والقولون ويحسن حالة البشرة وهناك فوائد عديدة أخرى للخرشوف من أهمها: 
 
1-مصدر غنى بمضادات الأكسدة
هذه المواد المضادة للأكسدة تلعب دورا هاما فى حماية خلايا الجسم ومحاربة الميكروبات المسببة للأمراض، وتعمل كآلية قوية للدفاع عن الجسم ضد أمراض متعددة، يمكن مضادات الأكسدة أيضا القضاء على الأورام داخل الخلايا أو مسببات الأمراض، وبالتالى تلعب دورا هاما فى الوقاية من السرطان، وفقا للباحثين.
 
2. يساعد مع إزالة السموم من الكبد ويحسن صحة الجهاز الهضمى
 الخرشوف يستخدم على نطاق واسع فى علاج عسر الهضم، واستهلاك الخرشوف يقلل من فرص وجود السالمونيلا فى الأمعاء. يسهل الإنتاج الفعال للصفراء ويحافظ على صحة الأمعاء العظيمة. يزيد تركيز حمض الصفراء بمرور الوقت مما يساعد على امتصاص المواد المغذية والأحماض الدهنية الأساسية. الخرشوف يحسن نوعية الحياة للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم وتخفيف أعراضهم من متلازمة القولون العصبى. يتم تقليل الإمساك والالتهابات.
 
 3. يحمى من أمراض القلب والأوعية الدموية خضعت يساعد الخرشوف فى تقليل خطر الكوليسترول الضار وبالتالى يمنع أى احتمالات لأمراض القلب. الخرشوف يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية أفضل عن والحد من نسبة السكر.
 
. 4. عالية فى محتوى الألياف ويساعد فى فقدان الوزن 
الخرشوف مصدر غنى للألياف الغذائية، والتى لديها العديد من الفوائد الصحية. إن تناول كميات كبيرة من الألياف يقلل من إمكانات أمراض القلب والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكرى ويخفض مستويات الكوليسترول فى الدم وضغط الدم، يتم تخفيف مشاكل الجهاز الهضمى مثل ارتجاع الحمض، والقرحة، والبواسير، والإمساك، إن تناول الألياف يجعل الشخص لا يشعر بالجوع بسبب امتلاء المعدة.، وبالتالى فقدان الوزن تدريجيًا.
 
 
5-للبشرة الجميلة
يحتوى الخروشوف على مجموعة من الفيتامينات الصحية ومضادات الأكسدة التى تحمى الجلد وخصوصا جلد البشرة ويحتوى على مجموعة الفيتامينات المهمة التى تعلم على إصلاح مشاكل الجلد وتصبغه أما فيتامين هـ فهو المهم لتعزيز الجمال ويزيد من انتاج الكولاجين وتلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر