جمال عبد الناصر يكتب: النجم يحيى الفخرانى مغرم بـ«الملك لير»

النجم يحيى الفخرانى النجم يحيى الفخرانى
 

يبدو أن النجم الكبير يحيى الفخرانى مغرم جدا بشخصية الملك لير التى كتبها الشاعر والكاتب المسرحى الكبير وليم شكسبير فى مسرحية تحمل نفس الاسم، فنجمنا الكبير قدمها للمرة الأولى عام 2001 على المسرح القومى وأخرجها له المخرج الكبير الراحل أحمد عبد الحليم ثم أعيد تقديمها مرة أخرى على المسرح القومى بعد أكثر من 15 سنة وحققت إيرادات كبيرة جدا تخطت الـ5 ملايين لتسجل رقما قياسيا فى المسرح المصرى الخاص بالدولة من حيث الإيرادات.

مدى إعجاب النجم الكبير يحيى الفخرانى بالشخصية جعله يقدمها أيضا كمسلسل تليفزيونى برؤية الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال واختار لمعاجته للقصة اسم "دهشة" وقدمها فى أجواء صعيدية وحقق المسلسل أيضا نجاحا نقديا وجماهيريا كبيرا.

يقدم يحيى الفخرانى "الملك لير" للمرة الرابعة على مسرح القطاع الخاص برؤية المخرج الشاب تامر كرم مع تغيرات طفيفة على فريق العمل وانضمام نجوم جدد منهم الفنان عباس أبو الحسن ورانيا فريد شوقى ومحمد فراج. 

تدور أحداث مسرحية "الملك لير" حول ملك قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاث ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردا والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر