فنانون جذبتهم الشهرة فرفضوا الإنجاب من أجل الفن

نبيلة عبيد وسناء جميل وسهير رمزى وسمية الخشاب نبيلة عبيد وسناء جميل وسهير رمزى وسمية الخشاب
 
كتبت جاسمين حمادى

بعض الفنانين رفضوا الإنجاب من أجل الفن والشهرة، حيث اعتقدوا أن هذا سيحد من إمكانياتهم الفنية وسيعيق مسيرة نجاحهم، ولم يتمكنوا من التوفيق بين الفن والأمومة ففضلوا الاستغناء عنها بإرادتهم.

سمية الخشاب

قالت النجمة سمية الخشاب فى إحدى مقابلاتها إنه رغم تعدد زيجاتها إلا أنها رأت فى كل زيجة منهم أنها لن تستطيع أن تتخذ قرار الإنجاب، حيث إنها فى زواجها الأول كانت صغيرة السن ولا تملك المؤهلات ولا حسن التصرف كى تصبح أما، وفى الزيجة الثانية نضجت لكن كان عليها أن تختار بين الفن وبين استمرار زواجها فاختارت الفن.

سمية الخشاب
 

سهير رمزى

كان وضع الفنانة المعتزلة سهير رمزى أكثر تعقيدا، حيث إنها أجهضت نفسها متعمدة ثلاث مرات، وبررت ذلك بحبها الكبير لوالدتها الفنانة الراحلة درية أحمد بأنها لا تريد أن يتقاسم أى مخلوق حبها لوالدتها والوقت الذى تقضيه معها، وأيضا لأنها لا تمتلك وقتا إضافيا لرعاية طفل، ويذكر أنها فى أحد المرات كان طلاقها كان بسبب إجهاضها وأيضا والدتها قاطعتها فترة من الوقت بسبب نفس الفعل.

سهير رمزي
 

سناء جميل

رفضت الفنانة الراحلة سناء جميل الإنجاب بسبب انشغالها بحياتها الفنية، وقالت لزوجها الكاتب الراحل لويس غريس قبل زواجهما إن شرطها الوحيد لقبول زواجهما عدم الإنجاب، فكانت حياتها الفنية أهم شىء فى حياتها وكانت تخاف أن وجود طفل يؤثر على فنها وتقصر هى أيضا فى حقة كأم.

سناء جميل
 

إلهام شاهين

فضلت أيضا الفنانة إلهام شاهين الفن عن الأمومة وأجهضت نفسها مرتين ولم تشعر بالحزن لأنها تعتبر إنجاب طفل فى ذلك الوقت مع عدم وجود وقت كاف لرعايته مجرد تعذيب، وأن ما بذلته طوال سنين عمرها فى المجال الفنى يستحق تلك التضحية الكبيرة.

إلهام شاهين
 

نبيلة عبيد 

كانت النجمة نبيلة عبيد تعتقد أيضا أن إنجابها سيجعلها تفقد الكثير من شهرتها ونجوميتها وسيحرمها الكثير من الأعمال الفنية التى كانت تعنى الكثير بالنسبة لها ففضلت عدم الإنجاب للتفرغ لمسيرتها الفنية.

نبيلة عبيد
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر