سيناريوهات افتراضية لفيلم الممر مستوحاة من الإعلان التشويقى للفيلم

الممر الممر
 
على الكشوطى

بعد 3 أيام من إطلاق الإعلان التشويقى الأولى لفيلم الممر، رفع فيلم المخرج شريف عرفة والنجم أحمد عز سقف التوقعات، خاصة مع حالة التعطش لدى الجمهور لهذه النوعية من الأفلام التاريخية التى يغلب عليها الطابع الحربى، وهذا مع جعل الإعلان يحقق أكثر من 3 ملايين مشاهدة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

وعلى الرغم من أن الإعلان لم يكشف أى تفاصيل للفيلم، حيث اكتفى بأربعة مشاهد قصيرة مدتها لا تتجاوز الـ45 ثانية، ولكن من بعض التركيز يمكن توقع بعض السيناريوهات.

المكان افتتاحية الإعلان لم تكن مجرد شاشة سوداء، بل خريطة غير واضحة المعالم بشكل كبير، ولكن على يمينها السعودية، وعلى يسارها مصر، لتضم فى وسطها سيناء وأجزاء من فلسطين، وقد تضم أجزاء من لبنان أيضاً، وهى الأماكن التى سيطرت عليها إسرائيل بعد حرب 1967.

الزمان بالنظر إلى طراز السيارات والدبابات فى الإعلان، يسهل التعرف على أن أحداث الفيلم لا تدور فى الزمن الحالى، وبما أن الأحداث تحكى جانبا من الصراع العربى الإسرائيلى، فعلى الأرجح هى إما عام 1956 أو خلال الفترة بين 67 وحرب 73 إلا أن الأخيرة هى الأرجح.

بدأ الإعلان بغارة جوية لطائرتين حربيتين من طراز قديم، وقد تكون ضمن الغارات الجوية التى شنتها قوات الاحتلال فى 5 يونيو على مهابط الطائرات المصرية، ونتج عنها إصابة سلاح الدفاع الجوى المصرى بالشلل، أو غارة من القوات المصرية على الأراضى التى احتلها العدو.

مجموعة الجنود المصريين الذين يهبطون من الجبل، قد تكون لمجموعة من الجنود الذين تفرقوا فى الحرب، يسعون للهرب قبل أن يقعوا فى الأسر، وقد يكونوا جنود الاستطلاع، أو لفرقة خاصة تقوم بعملية عسكرية بتكليف خاص، وما يدعم ذلك خروج الجنود من تخفيهم بين الأشجار وتحركهم نحو مصدر ضوء شديد غالباً سيكون معسكرات العدو.

وظهرت فى الفيلم أيضاً القواعد العسكرية الإسرائيلية بدباباتهم الخضراء أثناء حرب أكتوبر وطائرة هليكوبتر تحلق فوقهم، وقد تكون تلك هى إحدى القواعد العسكرية الموجودة فى سيناء، أو عملية حربية تقوم بها قوات إسرائيل والقوات المصرية تحاول التصدي لها.

ويشارك في بطولة النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدى، كما يضم الفيلم هند صبرى، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر