التدخين أثناء الحمل يحمل خطورة الموت المفاجئ للطفل

علاقة التدخين بالحمل علاقة التدخين بالحمل
 
 
=======================================
 
 
هناك صلة أكدتها دراسات طبية واجتماعية أن مستوى التعليم يؤثر فى نسبة تدخين الأمهات أثناء الحمل وقال "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكى، إن التدخين أثناء الحمل يمكن أن يؤدى إلى متلازمة الموت المفاجئ للرضع أو الطفل الذى لديه وزن منخفض عند الولادة. يمكن أن يؤدى التدخين إلى صعوبة حمل النساء.
 
كما أكدت دراسة طبية حديثة أن مستوى التعليم ونوع الوظيفة يلعبان دورا قويا فى ما إذا كانت المرأة تدخن وهى حامل أم لا.
 
وعلى الرغم من التراجع الحاد فى السنوات الأخيرة فى معدلات التدخين، فإن 15% من النساء الفنلنديات فى أوائل الحمل مازلن يدخن، وفقا لدراسة نشرت فى عدد يناير من مجلة "إديكتشن"الطبية، وذلك ضمن هذه المجموعة، كان 44% من الطلاب فى المدارس الإلزامية، فى حين أن 2% فقط حصلوا على شهادات جامعية.
 
وتماشيا مع الدراسات السابقة، قال الدكتور"جوهو هاركيونين"، الأستاذ فى جامعة "توركو" فى نيويورك: "لاحظنا أن المستوى التعليمى المنخفض يرتبط ارتباطا وثيقا بالتدخين أثناء الحمل.. 
 
وأشارت الدراسة إلى أن التدخين أكثر شيوعا أيضا بنسبة 5% بين أولئك الذين حصلوا على شهادة فى العلوم التطبيقية، فى مقابل 2% بين أولئك الذين حصلوا على شهادة جامعية.. ويمكن أن تفسر هذه الاختلافات بحقيقة أن قرار بدء التدخين والقبول الاجتماعى مرتبط به، يختلف بين المدارس المهنية والمدارس العامة".
 
على الرغم من العلاقة الإيجابية بين التعليم والدخل، لا يحصل جميع الموظفين الحاصلين على درجات أكاديمية على دخول عالية، لذلك يكون للتعليم نوع مختلف من التأثير على التدخين خلال فترة الحمل مقارنة بالدخل".
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر