فيديو.. شغب الجماهير «عرض مستمر» فى دورى أبطال أفريقيا

جماهير جماهير
 
نورهان طمان

"الكرة للجماهير".. دائما وأبدا شعار محبى وعشاق الساحرة المستديرة فى كل مكان خاصة فى ظل غياب الجماهير المصرية منذ عدة سنوات من حضور المباريات.

ولكن أحيانا تأتى الرياح بما لا تشتهى الأندية، فشغب الجماهير الذى وقع فى مباراة الإسماعيلى والإفريقى التونسى، ظهر بمثابة الدبة التى قتلت صاحبها، خاصة فى ظل حزن جماهيرى كبير على نتائج الفريق والتى كان آخرها بالهزيمة بهدفين مقابل هدف ومحاولات إخراجه من كبوته إلا أن أحداث الشغب جاءت لتزيد من أوجاع الدراويش خاصة مع انتظار عقوبات مغلظة قد تطال الحرمان من الملعب فى المباريات القادمة وعقوبات مالية باهظة.

واستبعد الاتحاد الأفريقى الإسماعيلى من دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم، رغم تقدم الدراويش بتظلم على القرر، لكن اتحاد الكرة المصرى زادت مخاوفه من تصرفات جماهير الإسماعيلى وقرر إقامة مباراتهم القادمة أمام الاتحاد بدون جمهور، ليرجع بحلم عودة الجماهير خطوة للخلف.

نستعرض فى التقرير التالى شغب جماهيرى انقلب فيه السحر على الساحر وتعرضت الفرق من بعده لعقوبات كبيرة.

الزمالك

كانت واقعة اقتحام جماهير الزمالك المصرى لأرض الملعب فى مواجهة فريقها أمام الإفريقى فى الدور الأول لدورى أبطال أفريقيا 2011 واحدة من أبرز تلك الأزمات، حيث اجتاح جمهور الفريق المصرى أرض اللقاء فى اللحظات الأخيرة من عمر مباراة الإياب باستاد القاهرة، لتُلغى المواجهة على الفور.

مما دعا "الكاف" لمعاقبة الزمالك بخوض مباراتين بدون جمهور، وتغريمه 80 ألف دولار، فى واقعة اشتهرت إعلاميًا بموقعة "الجلابية" نظرًا لظهور أحد المقتحمين حاملا علم الزمالك ومرتديًا الـ"جلابية" المصرية الشهيرة.

وفاق سطيف

وفى نسخة 2016 من بطولة دورى أبطال أفريقيا وقع وفاق سطيف الجزائرى ضحية لشغب جماهيره، بعدما كلفه اقتحامهم أرض الملعب فى الدقائق الأخيرة من مواجهة الفريق الجزائرى أمام صن داونز فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدور الثمانية استبعاده من المنافسات.

الترجى التونسى

قرر كاف حرمان نادى الترجى التونسى من حضور جماهيره فى المباريات التى تقام فى تونس بمختلف المسابقات الأفريقية لمدة عام.

وذلك بسبب أعمال الشغب التى ارتكبتها جماهير الترجى فى مباراة "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام أول أغسطس الأنجولى، وهى المباراة التى أقيمت على ملعب "رادس" وانتهت بفوز الترجى بنتيجة 4 – 2، بالإضافة إلى عقوبات طالت الفريق بسبب تعدى جماهيره أيضا على حافلة النادى الأهلى بنهائى البطولة.

الأهلى

فى عام 2013 عاقب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف" الأهلى المصرى، بخوض مباراتين دون جمهور وتغريمه مبلغ 30 ألف دولار، بسبب أعمال الشغب التى رافقت مباراته مع ليوباردز الكونغولى بنتيجة (2-1) يوم 31 أغسطس، ضمن الجولة الرابعة من ربع نهائى مسابقة دورى أبطال إفريقيا.

وتأتى معاقبة الأهلى على خلفية أحداث الشغب والعنف والألعاب النارية التى ألقاها جمهوره داخل الملعب، إضافة إلى الاشتباكات التى وقعت بين جماهير ألتراس الاهلى بالقاهرة وألتراس ديفيلز الإسكندرية، قبل انطلاق المباراة التى احتضنها ملعب نادى الجونة فى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر