سيد عبد الحفيظ وأمير مرتضى «توم وجيرى» الكرة المصرية

 
سليمان النقر

فى هدوء صراع الصفقات بين الأهلى والزمالك على خطف النجوم خلال الانتقالات الشتوية الجارية، وغياب المنافسة بين القطبين على شراء النجوم فى سعيهما لتدعيم صفوفهما كما هو المعتاد، ظهر صراع الفضائيات بين مسئولى القطبين فى التراشق المتبادل بين الطرفين وتحديدا بين سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى وأمير مرتضى المشرف على الكرة بنادى الزمالك.

وجاء صراع عبد الحفيظ وأمير بهجوم الأول على اختيارات لجنة الحكام فى اتحاد الكرة لحكام بعينها لإدارة مباريات الزمالك متهكما على قرار استبعاد عدد من الحكام أصحاب الكفاءات من اختيارات اللجنة لإدارة الفريق الأبيض، لتلاقى تلك التصريحات انتقاد متبادل من المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء وسخرية من حديثه.

وجاءت تصريحات عبد الحفيظ ورد أمير عليها فى حالتين:

الحالة الأولى

طالب عبد الحفيظ اتحاد الكرة بالاستعانة بحكم مواجهة الزمالك والاتحاد السكندرى فى البطولة العربية، مؤكداً أنها المباراة الوحيدة للزمالك التى لم تشهد احتساب ضربات جزاء للفريق الأبيض، مبدياً اندهاشه من عدم إسناد لجنة الحكام إدارة مباريات الزمالك للحكام الكبار أمثال جهاد جريشة ومحمود البنا، مؤكدا أن الرباعى محمد عادل وأمين عمر وإبراهيم نور الدين ومحمد الحنفى يديرون مباريات الزمالك، والبنا لم يدر أى مباراة للزمالك فى 15 جولة، الفريق الأبيض سيواجه المصرى الجولة المقبلة، متأكد أن الصباحى ومعروف سيدير تلك المباراة، هل يعقل ما يحدث يا لجنة الحكام؟".

ورد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادى الزمالك، على التصريحات التى أدلى بها سيد عبدالحفيظ بعد مباراة بتروجيت، حيث كتب عبر حسابه على فيسبوك: "بالنسبة لتصريحات البعض والخاصة بحكام مباريات الزمالك فهى تصريحات غير مسؤولة لا تستحق الرد"، الغرض من هذه التصريحات هو تصدير المشاكل للزمالك وللجنة الحكام والمسؤولين باتحاد الكرة، وهى حيلة قديمة عفى عليها الزمن".

وتابع عبر حسابه الرسمى على تويتر فى إشارة إلى سيد عبدالحفيظ دون ذكر اسمه بشكل مباشر: "أعتقد أنه يجب عليه أن يكون تركيزه على فريقه فقط، فربما هو لا يعلم حتى الآن أنه أصبح مديرًا للكرة فى ناد كبير، وليس مقدم فردى لبرنامج ممل غير محدد المدة".

الحالة الثانية

عاود عبد الحفيظ انتقاد اختيارات لجنة الحكام ويستغرب من ابتعاد محمود البنا عن إدارة مباريات الزمالك بعد مباراة الفريق الأحمر أمام وادى دجلة وقبل 24 ساعة من مباراة الفريق الأبيض أمام المقاصة والتى فاز فيها الأول بأربعة أهداف لهدف.

وقال عبد الحفيظ، "الحكم المصرى محمود البنا أدار للترجى التونسى مباريات أكثر من المواجهات التى أدارها لنادى الزمالك المصرى.. هذه معلومة لا تقبل التشكيك، مشددا على أن الحكم محمد الصباحى تم استبعاده من مباريات الزمالك لمجرد احتسابه ضربة جزاء لصالح سموحة، وأشار إلى أنه لا يقصد الإساءة أو السخرية موضحاً أنه يسرد معلومات ويتمنى الرد عليها.

وجاء رد أمير مرتضى عليه سريعا ليقول، "سيد عبد الحفيظ تساءل، لماذا البنا لا يحكم للزمالك؟، قبل أن يدير البنا مباراة الأبيض اليوم، لا أعلم إذا كان الذى حدث هذا صدفة أم لا، إذا كنت تريد أن تحكم مباريات الزمالك فمرحبًا بك، نحن نفوز تحت أى ظروف".

وأضاف: "مباراة المقاصة صعبة لأنها جاءت بعد مواجهة قوية أمام بيراميدز، لعبنا بنقص فى الصفوف بسبب الإصابات، ولكن حازم إمام عاد بقوة وخالد بوطيب ظهر بشكل جيد، وشخصية الزمالك كانت بارزة فى لقاء المقاصة".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر