صور.. أشهر نجوم الملاعب تحدوا مرض السرطان فى عالم كرة القدم

روبين روبين
 
أحمد الشاذلى

بات مرض السرطان خطرا قريبا من جميع فئات الشعب سواء كبيرا أو صغيرا، وازداد انتشاره بصورة مرعبة خلال السنوات الأخيرة، على الأخص بين الرياضيين، ويرصد التقرير التالى نجوم الساحرة المستديرة حاربوا مرض السرطان.

الإيفوارى ابراهيما توريه

الإيفوارى ابراهيما توريه هو الشقيق الاصغر للإيفواريين يايا وكولوتوريه نجم مانشستر سيتى وليفربول وقد سار على دربها باحتراف كرة القدم لكنه لم يحقق نجاحات مثل يايا وكولو وتوفى عام 2014 عن عمر 29 عاما.

الايفوارى ابراهيما توريه
الايفوارى ابراهيما توريه
 

آريين روبن

الحقيقة التى لا يعرفها الكثيرون عن نجم بايرن ميونيخ الدولى الهولندى آريين روبن هو أنه أصيب بسرطان البروستاتا سنة 2004 بعد انتقاله إلى تشيلسى حيث خضع للعلاج بالجراحة قبل العودة لاستكمال مسيرته الكروية بنجاح محققاً نجاحات عديدة كان أبرزها دورى أبطال أوروبا مع بايرن سنة 2013.

 

آلان ستوبس

كان اللاعب الدولى الاسكتلندى آلان ستوبس قد اكتشف تعرضه لسرطان البروستاتا فى صيف 1999 خلال تواجده مع نادى سيلتيك، لكنه تغلب على المرض سريعاً عن طريق الجراحة وعاد لمساعدة الفريق على تحقيق لقب الدورى فى نفس الموسم قبل الانتقال إلى إيفرتون الإنجليزى.

آلان ستوبس
آلان ستوبس
 

جوناس جوتيريز

تعرض الأرجنتينى جوناس جوتيريز لسرطان الخصية عام 2013 عندما كان لاعباً فى نيوكاسل الإنجليزى وكان مهدداً بالاعتزال نهائياً حيث خضع لفترة علاج طويلة إلا أنه عاد ليسجل لنيوكاسل أحد أهم الأهداف التاريخية التى كانت سببًا فى بقائه بالدورى الإنجليزى الممتاز فى 2014.

جوناس جوتيريز
جوناس جوتيريز
 

الفرنسى برونو ميتسو

المدرب الفرنسى برونو ميتسو توفى عام 2013 إثر الإصابة بالسرطان الرئة والكبد والقولون عن عمر 59 عاما.

الفرنسى برونو ميتسو
الفرنسى برونو ميتسو
 


إيريك أبيدال

بطل الجرح كما لقبته صحيفة ليكيب مثال حى على الشجاعة فى مواجهة هذا المرض الفتاك حيث أن المدافع الفرنسى هزم السرطان فى مرتين، الأولى كانت بعد تشخيص إصابته بورم على مستوى الكبد خلال شهر مارس 2011 ما دفعه لإجراء عملية جراحية مستعجلة تكللت بالنجاح ليعود للملاعب بعد ذلك فى فترة قياسية لم تتجاوز الـ40 يوماً حيث شارك فى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد فى نفس السنة ورفع الكأس فى لحظة ستبقى خالدة فى الأذهان.

ابدال
ابدال
 

باتو

اكتشف البرازيلى الكسندر باتو نجم ميلان السابق إصابته بسرطان العظام فى الحادية عشر من عمرة نتيجة لتعرضه للكسر فى يده لمرتين متتاليتين، وواجه خطر بتر ذراعه، لكن العملية الجراحية كانت كافية لاستئصال الورم.

باتو
باتو
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر