فيديو.. هل يستمر سولشاير مدربا لمانشستر يونايتد؟

راشفورد راشفورد
 
إسلام مسعود

تؤكد الأرقام والإحصائيات التى حققها أولى جونار سولشاير المدرب المؤقت لنادى مانشستر يونايتد أحقيته فى تولى تدريب "الشياطين الحمر" بشكل دائم، بعدما تسلم المهمة مؤقتاً حتى نهاية الموسم بعد إقالة البرتغالى جوزيه مورينيو. 

فاجأ سولشاير إدارة مانشستر يونايتد وجماهيره بأداء غير متوقع من البداية، حيث قام بتطوير مستوى الفريق فنياً واستطاع أن يحقق 8 انتصارات متتالية من مجموع 8 مباريات قاد فيها "الريد ديفيلز".

وهناك "5" نقاط تمنح النرويجى أولى جونار سولشاير تذكرة الاستمرار مع مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة..

 

طريقة اللعب
 
بوجبا نجم مانشستر يونايتد فى احد الكرات المشتركة مع لاعبى أرسنال
بوجبا نجم مانشستر يونايتد فى احد الكرات المشتركة مع لاعبى أرسنال

 

بعد وصول أولى جونار سولشاير، إرتقى مستوى مانشستر يونايتد فنياً وعلى الأخص فى الجانب الهجومى، فبعد أداء دفاعى بحت تحت قيادة جوزيه مورينيو إنتفض "الريد ديفيلز" من جديد تحت قيادة سولشاير وعاد إلى وضعه الطبيعى فى تهديد مرمى المنافسين.

ومنذ وصول سولشاير حقق مانشستر يونايتد 8 إنتصارات من مجموع 8 مباريات وأحرز 22 هدفاً وسجل الفريق 5 أهداف فى مباراة للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

اللعب التكتيكى

سولشاير مدرب مانشستر يونايتد
سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

 

بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية حققها سولشاير فى الدورى الإنجليزى، أثبت المدرب النرويجى قدراته التكتيكية فى أول اختبار صعب ضد توتنهام بالجولة الـ 22 ونجح فى التفوق على ماوريسيو بوتشيتينو مدرب النادى اللندنى وإستطاع أن يفرض أسلوبه وإستغلال سرعات لاعبيه فى شن هجمات مضادة على مرمى فريقه ويخرج المباراة فائزاً بهدف نظيف.

وتكرر الأمر مرة ثانية ضد أرسنال، حيث تغلب سولشاير على أوناى إيمرى بنتيجة 3-1 فى الدور الرابع بكأس الاتحاد الإنجليزى على ملعب "الإمارات" وهو ما يؤكد على تميز المدرب النرويجى بصفات النجاح على المدى الطويل.

 

انتفاضة النجوم
 
راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد
راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد

 

كان عدد من نجوم مانشستر يونايتد يشعرون بعدم الراحة النفسية والإضطهاد تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو، لكن استطاع سولشاير أن يخرج أقصى ما لديهم من التألق، فالجميع شعر بالمسئولية تحت قيادته من أجل استعادة الفريق لمكانته الطبيعية وسط الكبار بجدول المسابقة.

البداية مع الفرنسى بول بوجبا المحرك الرئيسى لوسط الملعب والذى قام سولشاير بإحتوائه وإعادته إلى مستواه المعهود وشكّل معه ثلاثى وسط قوى قادر على مواجهة التحديات المقبلة بمساعدة ماتيتش وهيريرا.

يضاف إلى هذا التطور الهجومى الذى ظهر على ماركوس راشفورد وأنتونى مارسيال تحت قيادة المدرب النرويجى.

 

تحسن صورة النادى
 
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

منذ وصول أولى جونار سولشاير إلى مقعد القيادة الفنية لمانشستر يونايتد، لا تسمع سوى الحديث عن الانتصارات والتألق على عكس السقوط والمستوى المذبذب والأزمات الداخلية مع البرتغالى جوزيه مورينيو قبل رحيله.

أعاد المدرب النرويجى هيبة مانشستر يونايتد من جديد وعلى الأخص بملعب "أولد ترافورد" والقضاء على أطماع عدد كبير من الأندية فى الخروج منه بنقطة على الأقل أن لم تكن 3 نقاط، وبات الفريق خصماً قوياً معه على أرضه ووسط جمهوره أو بالخارج.

 

خبراته السابقة فى مانشستر يونايتد
 
سولشاير يشجع مانشستر يونايتد فى أحد المباريات تحت قيادة سولشاير
فيرجسون يشجع مانشستر يونايتد فى أحد المباريات تحت قيادة سولشاير

 

أولى جونار سولشاير واحد من أفضل المهاجمين الذين مروا على مانشستر يونايتد فى التاريخ، حيث كان أحد العناصر الأساسية فى جيل السير أليكس فيرجسون وغارقاً فى قواعد النادى الداخلية ويعلم جيداً كيفية إدارة الفريق بحكم خبراته السابقة وهو ما يجعله الخيار المثالى للاستمرار فى منصبه الحالى بشكل دائم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر