فى يوم ميلاده.. باتيستوتا أسطورة الكالتشيو فى الألفية الحديثة

باتيستوتا باتيستوتا
 
عمار محسن

يحتفل اليوم النجم الأرجنتينى جابرييل باتيستوتا بعيد ميلاده الـ50، ويعد من أساطير الأرجنتين فى الدورى الإيطالى والمنتخب الأرجنتينى الذى شارك معه فى 77 لقاء وسجل 54 هدفا دوليا. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

⚽️BATIGOL💥 @gabrielbatistutaok is 5️⃣0️⃣ today! 🎉🎉🎉 #UCL

A post shared by UEFA Champions League (@championsleague) on

"أشكر ربى أنه أرجنتينى" هكذا تحدث الأسطورة مارادونا عن جابرييل عمر باتيستوتا الذى تصدر قائمة هدافى الأرجنتين عبر التاريخ قبل عصر ليونيل ميسى.

مارادونا وباتيستوتا
مارادونا وباتيستوتا

 

البداية الحقيقية جاءت بعد تألقه مع بوكا جونيورز ثم كوبا أمريكا مع منتخب بلاده، وبعدها انتقل باتيستوتا إلى إيطاليا، ليلعب فى صفوف فيورنتينا لمدة 9 مواسم وأصبح أسطورة ألفريق بتسجيله 168 هدفًا فى 269 مباراة، وكان هدافًا للفريق فى كل موسم وتوج معه بكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي، وهبط مع الفريق للدرجة الثانية، لكنه لم يرحل وقاد ألفيولا للعودة إلى الدرجة الأولى مرة أخرى، ليتحول إلى أسطورة ملعب أرتيمو فرانكى، ويُصنع له تمثالاً فى مدينة فلورنسا.

فعل باتى جول كل شىء فى كرة القدم، وحقق ما لم يحققه أى أجنبى فى الدورى الإيطإلى الذى لعب له العظماء مارادونا وفان باستين ورود خوليت ورونالدو ورونالدينيو وغيرهم من الكبار، لكن لم يسجل أى منهم أهدافًا بقدر ما سجلها "باتى جول" جاء معظمها مع فريق متواضع يدعى فيورنتينا، وأصبح أفضل هداف أجنبى فى تاريخ الكالتشيو برصيد 242 هدفاً بين عامى 1991 و2003.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر