اعرف الأسماء المحظورة فى بعض البلاد.. هتلر ممنوع فى ألمانيا ومايا بالسعودية

اسماء محظورة اسماء محظورة
 
أمنية فايد
غالبا ما تتدخل الحكومات لإنقاذ أبنائها من الكوارث لكن الجديد هو تدخلها أيضا لإنقاذ الأطفال من أسماء قد تسبب لهم الأذى والضرر ويقوم الآباء بإطلاقها عليهم وذلك بإعداد قوائم بالأسماء المحظورة.
 
وتختلف هذه المعايير من دولة إلى أخرى، ففى العديد من البلدان تستند القوانين إلى تنظيم تسمية الأطفال إلى مبدأ واحد وهو مناداة الطفل باسم مهين وفى بعض البلدان يمكن أيضا حظر الأسماء التى تنتهك التقاليد الثقافية.
نرصد لكم مجموعة من القوانين غير العادية فى مختلف البلدان حول الأسماء المحظورة..
 
1
 
فرنسا..
قبل عام 1993 كان اختيار اسم الأطفال يخضع لقانون نابليون والذى حدد الأسماء المقبولة، من المفترض اليوم أن يقوم الجماهير بإبلاغ المحكمة المحلية عن الاسم الذى سيعطونه لأطفالهم إذا كان من الممكن أن يؤدى الاسم إلى نوع من الإساءة للطفل فى المستقبل يمكن للمحكمة حظر الاسم، ومن الأسماء المحظورة "نوتيلا، فراولة، مينى كوبر، الأمير وليام".
 
2
 
 
المملكة العربية السعودية..
تحظر حكومة البلاد الأسماء الأجنبية تلك التى يمكن أن تكون مشابهة للكلمات البذيئة وتلك التى تنتهك التقاليد الاجتماعية والدينية، والأسماء المحظورة "ليندا، الملاك، مايا، الملكة، أليس، بن، النبى"
 
 
 
3
 
البرتغال..
فى هذا البلد يجب أن تكون أسماء المواليد من البرتغال تقليديا وتشير إلى جنس الجنين ولا تبدو كاسم مستعار لتسهيل عثور الآباء على الأسماء المناسبة هناك قائمة خاصة بالأسماء التى يمكنهم استخدامها، والأسماء المحظورة "سايونارا، ريهانا، جيمى، فيكنج، نيرفانا".
 
 
4
 
ألمانيا..
لا يمكنك فقط إعطاء اسم طفل فى ألمانيا أولا يجب على منظمة محلية خاصة الموافقة على الاسم، بحيث يحدد الاسم جنس المولود بوضوح، ويتم حظر الكلمات التى يمكن أن يكون لها تأثير سلبى على رفاهية الأطفال ولا يمكنك استخدام أسماء الأطعمة أو أسماء الكائنات، والأسماء المحظورة "أدولف هتلر، أسامة بن لادن، وودستوك، جراموفون".
 
 
5
 
 
ماليزيا..
تحتوى قائمة الأسماء المحظورة من هذا البلد على العناوين والأرقام والألوان والخضروات والفواكة والاجهزة والكلمات السيئة إذا كان الآباء لا يزالون يريدون كتابة أطفالهم باسم واحد من تلك الفئات يجب عليهم الحصول على الموافقة، والأسماء المحظورة "هيوكباك، 007، هتلر، ستينكى".
 
 
6
 
 
سويسرا..
نفس الحال فى سويسرا والاسم يحتاج إلى موافقة منظمة خاصة على الاسم الأول، ولا يمكنك استخدام أسماء الأشرار والعلامات التجارية والأماكن الجغرافية، ولا يمكن تسمية الفتيات بأسماء الذكور والعكس ويحظر ايضا الأسماء الصادمة والمضحكة، ومن الأسماء المحظورة "كاين، يهوذا، بروكلين، شانيل، مرسيدس، باريس".
 
7
 
 
نيوزيلندا..
لا يمكن استخدام الأسماء التى قد تؤذى شخصا ما، ومن الأسماء المحظورة "شيف، القديس، يسوع المسيح".
 
8
 
المكسيك..
يتم حظر الأسماء التى يمكن أن تؤدى إلى مشاكل فى المستقبل لا يمكن استخدام أسماء الشخصيات المزيفة، ومن الأسماء المحظورة "سبانخ، بريد الكترونى، برجر كينج، توتير، عيد الميلاد، بوكاهونتس".
 
 
 
9
 
المغرب..
يمكن حظر الأسماء الأجنبية التى اختارها الأهل على سبيل المثال، تم حظر اسم سارة بسبب النطق الأجنبى لها فيتم رفض اسم Sarah، ولكن يتم كتابتها Sara وهذا هو النطق العربى.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر