ياسمين هلال: النساء لهم حضور مميز فى معرض فيرنكس

معرض فيرنكس معرض فيرنكس
 
إيناس كمال

يشهد كايرو فيستيفال سيتي حاليا معرض "فيرنكس آند ذا هوم" المقام كدورة استثنائية بعد نجاح المعرض الأول الذي أقيم في فبراير الماضي، ويستمر المعرض الحالي حتى يوم 6 مايو.

ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث هي إحدى الوجوه النسائية التي وصلت لمنصب دقيق في المجلس التصديري، الأمر الذي يعول على مزيد من اتاحة الفرص للنساء في مجال الأثاث.

ياسمين هلال قالت إن عددا لا بأس به من الشركات المشاركة في المعرض هذه الدورة، تديرها سيدات وهناك شركات ديكور وأثاث القائمين عليها نساء ما يعني حضور لافت للنساء في مجال الأثاث.

ولفتت إلى أن هناك نسبة سيدات عاملات في التنجيد ومجال المنسوجات والديكور، أما عن مقارنتها بنسبة الشركات التي تديرها رجال، فهناك تفاوت كبير، إلا أن النساء يتفوقن في بعض القطاعات مثل الملابس والنسيج، والرجال متواجدون في قطاع الأثاث بشكل أكبر.

وأضافت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث في تصريحاتها لـ "عين" أن الاتجاهات الآن في مجال الأثاث والديكورات تتجه إلى الاستايل الموردن، وأن التراث المصري هو أكثر ما يجذب محبي الاختلاف في الداخل والخارج.

وترى أن المعرض الماضي ساهم في تعميق الصناعة وتزويد الأيدي العاملة وإتاحة الفرصة لشركات كثيرة أن تدخل سوق الأثاث، من خلال الاعتماد على التصنيع المحلي.

وعن شغلها لمنصبها الذي لم يكن من السهولة تحقيقه، قالت: كنت محظوظة أن اتواجد مع إدارة متفهمة وأناس مشجعين وفاهمين لدور المرأة، وأنها تستطيع الإدارة مثل الرجل، وساعد فى الأمر دراستي للهندسة، خاصة أن  لدي خلفية معلوماتية عن الأثاث وتصنيعه وتصميمه كما درست ماجستير إدارة أعمال في جامعة السوربون في فرنسا.

وأضافت ياسمين هلال أنها لا تفكر في "الفيمنزم" أو تمكين المرأة بالشكل المعروف فهي ترى أنه لا يوجد فرق بين المرأة والرجل، فأي منهما يستطيع أن يعطي لبلده إذا كان لديه القدرة والمعرفة، في أي مجال، سواء ديكور أو صناعة أو غيرها.

ياسمين هلال
ياسمين هلال

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر