رايحة بينا على فين يا تكنولوجيا.. اختراعات جديدة مذهلة مش هتصدقها

آلات يمكن أن تنتج مياه الشرب العذبة فى اليوم من الجو آلات يمكن أن تنتج مياه الشرب العذبة فى اليوم من الجو
 
منى يوسف
التكنولوجيا ليست مرآة العصر بل هى تصارع العصر وتسبق العمر الحالى بسنوات كثيرة، فالتكنولوجيا يمكنها أن تغير مسار مستقبلنا وأيضا حياتنا بأكملها.
وحسب ما ذكره موقع "top 10 " أن الباحثين قدموا مؤخرا بعض التطورات المذهلة التى سوف تغير مجرى حياتنا كاملة، وخلق بيئة أكثر حيوية وابتكار ومن أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا حتى الآن: 
 
1. شركة Biohax nternational، هى شركة سويدية تعد من أبرز الشركات الداعمة للتكنولوجيا على مستوى العالم، وقامت بدعم تقديم رقائق دقيقة بحجم حبة الأرز يتم زراعتها فى إبهام الشخص لتحسين الحياة اليومية، وتقليل الإرهاق الناتج من أعمال المنزل، المكاتب أو الجيم أيضا.
 
تكنولوجيا 1
 
واثبتت الأبحاث العلمية أن هذه الرقائق يمكن استخدامها فى حالات الطوارئ، حفظ المعلومات الشخصية فى مواقع التواصل الاجتماعى، وأيضا تستخدم فى حجز تذاكر القطارات فى السفر، وتستمر الأبحاث فى إمكانية استخدامها فى دفع فواتير الطعام فى المطاعم والمتاجر.
 
2. أنشأت شركة فى كاليفورنيا مزرعة داخلية تعتمد على نوعين من الآلات لزراعة المحصول ورعايته، حيث يتم استخدام إنسان إلى بحجم كبير يقوم بالتقاط النباتات وتهيئتها لعملية الاحتباس الحرارى، والجهاز الثانى هو ذراع إلى مسؤول عن زرع البذور بدقة. 
 
تكنولوجيا 2
 
وصرح الرئيس التنفيذى لشركة Iron Ox أن الشركة قادرة على زراعة ما يقرب من 30 فدانا فى الهواء الطلق بمساحة فدان واحد فى المزرعة الروبورتية، ويخططون حاليا لزراعة وإنتاج طماطم أيضا بهذه الطريقة.
 
3. تنوى السويد تفعيل وتشغيل وسائل نقل خيالية من الوقود النفطى بحلول عام 2030، وبالفعل تم تجهيز جزء من الطريق بالقرب من ستوكهولم لشحن السيارات الكهربائية أثناء قيادتها، وسوف يتم بناء كابلات فى الطريق وبمجرد أن تميز السيارة أنها على هذا الطريق الكهربائى تقوم بتفريغ البطارية والتوقف تماما بغض النظر عن حالة الجو انذاك.
 
تكنولوجيا 3
 
4. تمكن فريق من كاليفورنيا من إنشاء آلات يمكن أن تنتج مياه الشرب العذبة فى اليوم من الجو مباشرة وبهذا الاختراع استطاعوا الفوز بجائزة فيمتها 1.5 مليون دولار. هذه الآلات عبارة عن مولدات مائية تعمل على تكثيف بخار الماء من الهواء وتحويله إلى مياه الشرب، ويمكن تشغيلها بالطاقة الشمسية أو بالوقود الحيوى، وقال ديفيد هيرتز " أحد قادة تحالف سكاى واتر" أنه متحمس لرؤيه هذه الانجازات وأوضح أن الغلاف الجوى يحتوى على 37.5 مليون مليار من الماء، وهو ماء أكثر عذوبة من جميع الأنهار على الأرض.
 
تكنولوجيا4
 
 
تاج/
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر