5 نجوم يطاردون الحلم المستحيل قبل أمم أفريقيا

وليد سليمان وليد سليمان
 
أسماء عمر

135 يوما تفصلنا عن انطلاق الحدث الرياضى الأكبر فى مصر والقارة السمراء، حيث تستضيف القاهرة بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى نجحت مصر فى انتزاع حق تنظيمها بجدارة واكتساح بين أعضاء الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، ممن وضعوا ثقتهم فى قدرات الفراعنة على إخراج العرس الأفريقى فى أبهى صورة على غرار البطولة الأخيرة التى استضافتها المحروسة فى 2006.

الجهاز الفنى لمنتخب الفراعنة أكد على إتاحة الفرصة للجميع وخاصة أصحاب الخبرات، وهو ما جعل الحلم يراود نجوم الكرة المصرية، الذين يحركهم الطموح فى التمثيل الدولى لمنتخب الفراعنة ببطولة الكان، والتى ستشهد عودة الروح إلى المدرجات بعد فترة طويلة من غياب الجماهير المصرية عن الملاعب لاعتبارات أمنية.

الحاوى يُمنى النفس بـ"مسك الختام"

وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى الذى يؤدى واحداً من أفضل مواسمه مع القلعة الحمراء، أشار هو الآخر إلى إمكانية التراجع عن قرار الاعتزال الدولى، طامحاً فى الحصول على الفرصة للمشاركة الدولية، بعد استبعاده بشكل دائم من صفوف الفراعنة رغم تألقه مع القلعة الحمراء.

سليمان خاض مع الأهلى بشكل عام 213 مباراة سجل خلالهم 48 هدفاً وصنع 43 هدفا آخر لزملائه بالفريق.


الحضرى يتراجع عن الاعتزال لمواصلة رحلة الإعجاز الكروى

أجبر حلم التمثيل الدولى لمنتخب الفراعنة ببطولة الكان، عصام الحضرى حارس عرين المنتخب الوطنى فى التراجع عن قرار الاعتزال الدولى، الذى سبق واتخذه صاحب الـ46 عاماً بعد خوض مباريات المونديال فى 2018، محاولاً العودة إلى صفوف المنتخب الوطنى خاصة بعد انضمامه إلى فريق النجوم ليعود إلى المشاركة فى مباريات الدورى العام، بعد انهاء أزمته مع الاسماعيلى التى أبعدته فى أغلب مباريات الدور الأول من البطولة المحلية عن المستطيل الأخضر.


عبد المنصف يغازل قميص المنتخب قبل إسدال الستار

محمد عبد المنصف حارس مرمى وادى دجلة، راوده حلم التمثيل الدولى هو الآخر، خاصة فى ظل المنافسة القائمة بين حراس مرمى الفراعنة، محمد الشناوى ومحمود جنش واللذان يواجهان فترة تراجع مستوى.

بدأ أوسة مسيرته الكروية مع نادى مزارع دينا قبل أن ينتقل لنادى الزمالك عام 1999، ليقضى حارس العرين الأبيض مسيرة طولية مع النادى استمرت أكثر من 11 عاما، ويمتلك عبد المنصف مسيرة دولية حافلة مع منتخب الفراعنة حيث شارك مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسخ 2006 والتى أقيمت بمصر وتوج بها المنتخب الوطني، 2008 والتى انتزعها الفراعنة أيضاً تحت قيادة المعلم حسن شحاته، ويطمع عبد المنصف فى تكرار ذات الإنجاز مع الفراعنة فى بطولة الكان.

ويحلم صاحب الـ42 عاماً بكتابة التاريخ مع الفراعنة قبل إسدال الستار على مسيرته الكروية.

شيكابالا يتمنى تكرار إنجاز المونديال

يمنى محمود عبد الرزاق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك المعار إلى صفوف أبولون اليونانى، نفسه بالحصول على فرصة المشاركة مع منتخب الفراعنة فى بطولة الكان، على غرار ما حدث فى عهد الأرجنتينى هيكتور كوبر الذى ضم لاعب الزمالك إلى صفوف الفراعنة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا، وكذلك فى الانضمام إلى قائمة المنتخب التى شاركت بالمونديال.

وكان شيكابالا قريباً من الانضمام إلى النادى المصرى قبل تعثر المفاوضات ليعود إلى الانتظام بصفوف فريقه اليونانى من جديد.

الغزال يُفكر ويحلم

عمرو جمال مهاجم النادى الأهلى عاد إلى المشهد مرة أخرى بعد تسجيله بقائمة الفريق الأحمر، بعدما قضى نصف موسم على قوائم الانتظار بعيداً عن المشاركات الرسمية، ويأمل غزال الأهلى فى الحصول على فرصة المشاركة من أجل تحقيق الحلم الأكبر بالانضمام إلى كتيبة الفراعنة فى بطولة الكان، إلا أن الإصابة التى تعرض لها بالأمس بمزق عضلى قد تعيقه عن تحقيق حلمه بعدما واتته الفرصة بالقيد من جديد فى القلعة الحمراء.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر