صور.. من يخلف محمد صلاح فى مباراتى النيجر ونيجيريا؟

محمد صلاح محمد صلاح
 
حسن السعدنى

يدخل أكثر من لاعب فى المنتخب الوطنى ترشيحات خلافة نجم الفراعنة الأول محمد صلاح الذى فضل الجهاز الفنى بقيادة خافيير أجيرى إراحته فى المعسكر المقبل للمنتخب والذى يتخلله مباراتى النيجر ونيجيريا فى الأيام الأخيرة من الشهر المقبل.

غياب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى عن قائمة الفراعنة فتح الباب أمام التوقعات بشأن اللاعب الذى سيعوض غياب الفرعون المصرى، فى المباراتين، لاسيما أن الفترة الأخيرة شهدت تألق أكثر من لاعب فى مركز الجناح.

وبات هناك عدة حلول مطروحة أمام الجهاز الفنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى من أجل العمل بها فى مباراة الفراعنة القادمة سواء بالاستعانة بلاعبين من المجموعة الأساسية أو اللاعبين المسجلين فى القائمة أو يغير طريقة اللعب بما يتماشى مع ظروف غياب صلاح عن قائمة الفراعنة، حيث إن طريقة لعب المنتخب تتماشى مع إمكانيات وتواجد نجم ليفربول من عدمه فى التشكيل الأساسى.

وعلى افتراض أن أجيرى لن يغير من طريقة اللعب، فانحصرت الترشيحات بشأن اللاعبون المرشحون لخلافة صلاح فيما يلى:

الدفع بالشحات

قد يكون غياب محمد صلاح فرصة مواتية تمنح قبلة الحياة لحسين الشحات نجم الأهلى المتألق فى مركز الجناح، ليحصل على أول فرصة للمشاركة الأساسية مع المنتخب تحت قيادة أجيرى، علما بأنه لم يشارك فى مباراتى النيجر أو سوازيلاند الماضيتين، وقد يشارك فى مركز الجناح الأيمن بدلا من صلاح ويؤدى بنفس طريقة اللعب المعتادة للمنتخب.

عمرو وردة حل ثان

الشحات ليس وحده الذى يحلم بالفرصة ويملك المقومات، فيترقب عمرو وردة المحترف فى صفوف أتروميتوس اليونانى الحصول على الفرصة للعب فى مركز محمد صلاح بدلا من اللعب فى العمق، على أن يمثل مع تريزيجيه جناحى الفراعنة الطائرين.

الاعتماد على العفيجى

قدم رمضان صبحى نجم النادى الأهلى والمعار له من هدرسفيلد الإنجليزى مستويات مبهرة مع الفريق منذ انضمامه يناير الماضى، وظهر العفيجى بمستوى يؤهله من جديد للعودة إلى صفوف المنتخب، ومع غياب صلاح قد يكون تفكير أجير فى الدفع برمضان فى مركز نجم ليفربول لا سيما أنه لاعب يجيد اللعب على الجبهتين اليمنى واليسرى.

حلم شيكابالا

يحلم شيكابالا لاعب أبولون اليونانى بالمشاركة مع المنتخب من جديد، خاصة بعدما أرسل أجيرى هانى رمزى لليونان لمتابعة اللاعب مع وردة وكوكا لبحث إمكانية ضمهم للمعسكر المقبل، وقد يشكل غياب صلاح فرصة كبيرة للفهد الأسمر للتعبير عن إمكانياته الكروية المدفونة، خاصة أن يجيد اللعب فى مركز الجناح.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر