صور.. قائمة النجوم الأفارقة الأشهر فى العالم.. تشارليز ثيرون أبرزهم

تشارليز ثيرون تشارليز ثيرون
 
على الكشوطى

استطاع عدد من الأفارقة أو من أصحاب الأصول الأفريقية أن يصبحون من أشهر نجوم ونجمات العالم ولعل أبرزهم والتى قد تشكل مفاجأة للعديد من الجمهور هو أن النجمة تشارليز ثيرون واحدة من أهم النجوم الأفارقة فى هوليوود حيث ولدت فى بينونى وهى بلدة فى جنوب أفريقيا وهى النجمة التى تستعد لتقديم الجزء الثانى من فيلم الإثارة Atomic Blonde ،حيث قدمت الجزء الأول من تأليف الثنائى أنطونى جونستون، كيرت جونستاد، ومن إخراج ديفيد ليتش، وشاركها فى بطولته عدد كبير من النجوم الكبار أبرزهم جيمس ماكافوى، جون جودمان، صوفيا بويتيلا، توبى جونز، ايدى ماريسون.

ثاندى نيوتن هى الأخرى من أشهر النجوم الأفارقة وهى من أصول تعود إلى زيمبابوى ومن أشهر أعمالها مسلسل Westworld يشارك فى بطولته معها كل من "بن بارنز، وانجريد بولسو، وبيردل، وكليفتون كولينز، وايد هاريس، وأنتونى هوبكنز، وجيمس مارسدن، وسيمون كوارترمان، ورودريجو سانتورو، وأنجيلا صرافيان وجيمى سيمبسون، وإيفان راشيل وود، وشانون وودوارد، وجيفرى رايت، وإيزابيلا ألفاريز، وميك باش، وكريستيفر سيدينو.

لوبيتا نيونجو من أجمل وأشهر النجوم الأفارقة ومن أهم اعمالها Black Panther بطولة تشادويك بوسيمان، مايكل بى جوردان، داناى جوريرا، ومارتن فريمان، وكتب له السيناريو وأخرجه ريان كوجلر، وهو من إنتاج مشترك بين مارفل، ووالت ديزنى، تم تصويره فى ستديوهات Pinewood Atlantic.

تدور أحداث الفيلم حول "تشالا"، الحاكم الجديد لمملكة "واكاندا" المتقدمة الذى يعود إلى المملكة بعد وفاة والده ويجب عليه الدفاع عن أرضه من أن يمزقها أعداء من الخارج المملكة وخارجها.

دجيمون هونسو وهى النجم الأسمر الذى شارك فى بطولة Aquaman وهو الفيلم الذى تناول حياة آرثر كارى الذى يعرف أنه الوريث الشرعى لـ مملكة أتلانتس تحت الماء، والذى يجب عليه أن يتقدم لقيادة شعبه ويصبح بطلا للعالم.

الفيلم من بطولة جايسون موموا، وآمبر هيرد، ونيكول كيدمان، وراندال بارك، وباتريك ويلسون، ودولف لوندجرين، وويليم دافو، وجراهام ماكتفيش، الفيلم من تأليف جوف جونز، ومورت واينجير، وجيمس وان، وسوف بيل، وبول نوريس، ومن إخراج جيمس وان.

شيواتال إيجيوفور والذى قام ببطولة فيلم 12 عام من العبودية، وهو دراما مأخوذ عن قصة حقيقية لا تصدق عن كفاح رجل واحد من أجل البقاء والحرية، فى مرحلة ما قبل الحرب الأهلية فى أمريكا سليمان نورثوب وهو رجل أسمر حر من شمال نيويورك، يتم اختطافه وبيعه فى سوق العبيد، ليواجه القسوة مجسدة فى مالك الرقيق وهو من إخراج ستيف ماكوين وبطولة بنديكت كومبرباتش، بول دانو، جاريل ديلهانت، بول جياماتى، سارة بولسون، براد بيت، ألفرى وودارد وكونزيفانى واليس.

ديفيد أويلو والذى قام ببطولة فيلم " A United Kingdom " وهو العمل الذى يدور حول قصة حقيقية حدثت خلال فترة الأربعينيات وتم تصويره ما بين بتسوانا ولندن وجرت أحداثها فى دولة "بتسوانا" بأفريقيا حوا أمير بتسوانا الأسمر سيرتيس خاما ويلعب دوره الفنان (ديفيد أويلو)، والذى تسبب فى ضجة دولية كبرى حين تزوج من امرأة بيضاء من (لندن) تدعى روث ويليامز.

بيتر منساه وتعتبر أشهر أعماله فيلم أفتار و300 وهو الفيلم الذى تدور أحداثه فى معركة تيرموبيلاى التى جرت عام 480 قبل الميلاد، تحالفت المدن اليونانية القديمة لمواجهة جيش الغزاه الفارسى فى ممر تيرموبيلاى الجبلى، حيث قام الملك الفارسى زركسيس بقيادة جيش ضخم مكون من أكثر من مائة ألف مقاتل فى مواجهة جيش اليونان المكون من 300 مقاتل إسبرطى، فى واحدة من أشهر المواجهات الحربية فى التاريخ.

ماهرشالا على والذى تعتبر أشهر أعماله مسلسل "Luke Cage" والذى تدور احداثه حول لوك كايج الذى يتحول إلى هارِب يحاول الاختباء وإعادة بناء حياته فى حى هارلم بنيويورك، بعد أن تسببت تجربة فاسدة فى إعطائه قوة خارقة وجلداً لا ينكسر، لكن ظروفًا ستجعله يخرج من مخبأه ليقاتل لأجل مدينته، مواجهًا الماضى الذى كان يختبئ منه طوال هذا الوقت.

إدريس ألبا وهو واحد من أهم النجوم فى العالم ومن أخر أعماله فيلم Avengers: Infinity War والذى شارك فى بطولته كل من روبرت داونى جونير، كريس هيمسوورث، مارك رافالو، كريس إيفانز، سكارليت جوهانسون، بيندكت كامبرباتش، دون شيدل، توم هولاند، تشادويك بوسمان، بول بيتانى، إليزابيث أولسن، أنتونى ماكى، سيباستيان ستان، داناى جورورا، ديف باتيستا، زوى سالدانا، جوش برولين، كريس برات.

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.04 PM (1)
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.04 PM
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.05 PM (1)
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.05 PM
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.06 PM
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.07 PM (1)
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.07 PM
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.08 PM
 

WhatsApp Image 2019-02-07 at 3.58.09 PM

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر