أغلى 10 فساتين لنجمات الأوسكار على مدار سنوات المسابقة

آن هاثاواى آن هاثاواى
 
هبة مكى

تحتل جوائز الأوسكار مكانة مهمة فى حياة نجوم ونجمات هوليوود وتحاول بطلات الأفلام المرشحة فى كل الفئات الاستعداد ليوم التتويج الذى تعتبره الفنانات يوم العمر بعمل موديل فستان مختلف ومبهر وباهظ الثمن أيضا ليشاهدها ملايين البشر حول العالم الذين يتابعون الحدث باهتمام خاص كل عام.

وعندما يتعلق الأمر بهذه لمسابقة المهمة فإن النجمات يغدقن الأموال الطائلة للحصول على موديل يحكى عنه الناس ويظل فى ذاكرة المسابقة والبحث عن أهم وأشهر المصممين فى العالم من أجل الظهور فى قائمة الأكثر أناقة، وقبل أيام من حفل الأوسكار الـ91 المقرر عقده فى 24 فبراير الحالى، نرصد أغلى 10 فساتين ظهرت على السجادة الحمراء فى تاريخ الأوسكار وفقاً لما جاء على موقع finances online.

آن هاثاواى
آن هاثاواى
 


10- آن هاثاواى – 80 ألف دولار

ظهرت النجمة آن هاثاواى فى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2011، وهى ترتدى ثوباً أحمر فاخر من الماركة العالمية فالنتينو Valentino، مصنوع من أفضل أنواع الحرير بلغ سعره 80 ألف دولار، بدت أن مذهلة وأكملت مظهرها بعقد Lucinda من الماركة Tiffany & Co تيفانى آند كو وصل سعره إلى 10 ملايين دولار، وبالإضافة إلى ذلك المظهر الباهظ، ارتدت آن فى ذلك اليوم 8 فساتين مختلفة.

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت
 
 

9- كيت بلانشيت – 100 ألف دولار

فى عام 2014، شهد حفل الأوسكار تألق النجمة كيت بلانشيت، التى وصلت تكاليف مظهرها إلى 18.1 مليون دولار، بما فى ذلك فستان بقيمة 100 ألف دولار، وهو عبارة عن فستان بلا أكمام بلون الجسم "Nude"، ومن تصميم Armani Privé أرمانى بريفي، وأبرزت كيت جمال الفستان من خلال بلورات شواروفسكى Swarovski الباهظة الثمن.

تشارليز ثيرون
تشارليز ثيرون
 


8- تشارليز ثيرون – 100 ألف دولار

بدت النجمة تشارليز ثيرون كالعروس فى فستان الزفاف، اثناء حضورها حفل الأوسكار عام 2013، فظهرت الممثلة ذات الأصول الجنوب أفريقية، مذهلة فى فستان أبيض أنيق من الماركة Dior Couture كلفها 100 ألف دولار، مرصع بالبلورات الصغيرة، كما طلبته تشارليز تماماً.

جيسيكا بيل
جيسيكا بيل
 


7- جيسيكا بيل – 100 ألف دولار

جيسيكا بيل ليست فقط مليئة بالموهبة، أنما ايضاً تمتلك قدراً كبيراً من الجمال الطبيعى، والذى أظهرته فى فستان لامع براق من الماركة الشهيرة شانيل Chanel بلغ سعره 100 ألف دولار فى حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2013، وأكملت مظهرها الأنيق بمجوهرات من Tiffany and Co.

كيت وينسلت
كيت وينسلت
 

6- كيت وينسلت – 100 ألف دولار

ظهرت بطلة فيلم تيتانيك فى حفل الأوسكار لعام 2007 فى فستان بسيط، لكنه كان اختياراً غير عادى بالنسبة إلى لونه الأخضر الذى لم يظهر كثيراً فى هذه المناسبة، كان الفستان يحمل تصميم الماركة فالنتينو Valentino بلغ سعره 100 ألف جنيه، وأصبح حديث مجلات الموضة ومواقع المشاهير، وحصلت كيت على لقب صاحبة أفضل فستان فى حفل الأوسكار لهذا العام.

أودرى هيبورن
أودرى هيبورن
 

5- أودرى هيبورن – 131.2 ألف دولار

رغم أن فستان الفنانة أودرى هيبورن، الذى حضرت به حفل الأوسكار لعام 1954، لم تكن قيمته معروفة فى ذلك الوقت، إلا أن تم وضع فستانها الكلاسيكى فى مزاد وبيع بمبلغ 131.292 ألف دولار، وكان الفستان نسخة مصنوعة خصيصاً من أجلها كانت ارتدته فى الفيلم الكلاسيكى الشهير Roman Holiday الذى صدر عام 1953.

إليزابيث تايلور
إليزابيث تايلور
 
إليزابيث تايلور 2
إليزابيث تايلور
 

4- إليزابيث تايلور – 167.5 ألف دولار

لا تزال الفنانة إليزابيث تايلور تعد أيقونة كواحدة من أعظم جميلات السينما الأمريكية، وربما كان هذا هو السبب فى أن الفستان الذى ارتدته لحفل جوائز الأوسكار عام 1970 يحظى باحترام واهتمام كبير، حيث تم تصنيف فستان الشيفون البنفسجى الفضفاض كواحد من أغلى فساتين الأوسكار على الإطلاق، عندما تم بيعه فى مزاد عام 1999 مقابل 167.5 ألف دولار، والذى كان من تصميم إيديث هيد.

000da10a-800
كيت بلانشيت
 

3- كيت بلانشيت - 200 ألف دولار

الظهور الثانى لكيت بلانشيت فى هذه القائمة جاء من خلال ثوبها البالغ 200 ألف دولار الذى ارتدته إلى حفل جوائز الأوسكار لعام 2007، فستان بلانشيت من تصميم دار أرمانى برايفى Armani Privé ومصنوع من قماش شبكى مخملى من اللون الفضى، ومزين بكريستال من شواروفسكى Swarovski.

052617-Nicole-Kidman-Red-Carpet-Embed6
نيكول كيدمان
 

2- نيكول كيدمان - 2 مليون دولار

النجمة نيكول كيدمان دخلت هذه القائمة كواحدة من اثنين فقط من الفنانات الذين ارتدوا ثياب تعدت قيمتها المليون الدولار، وبلغ قيمة فستانها عام 1997 الذى ارتدته فى حفل الأوسكار 2 مليون دولار، وقد تم صنعه من قبل المصمم هوت كوتور التابع لدار الأزياء Christian Dior، وصُمم الفستان باستخدام قماش يمزج بين اللونين الأخضر والأزرق،، مطرز بورود من الأعلى ومفتوح من الجنب، وتم تصنيف الفستان باهظ الثمن الآن كواحد من أكثر الثياب شهرة على الإطلاق فى حفل توزيع جوائز الأوسكار.

جينيفر لورانس
جينيفر لورانس


1- جينيفر لورانس - 4 ملايين دولار

ارتدت جينيفر لورانس، فى جوائز الأوسكار عام 2013 فستان من تصميم Dior Couture، وهو عبارة عن وردى اللون منفوش من الأسفل حتى أنه صعب على جينيفر أن تصعد سلالم المسرح من أجل أن تستلم جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة لدرجة أنها تعثرت، بلغت قيمة هذا الفستان 4 ملايين دولار، وأقترضت جينيفر الفستان من الدار حيث أنها كانت وجه العلامة التجارية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر